بعد اعتمادها من ايكاو

فتح مسارات جديدة لشركات الطيران اعتباراً من اليوم

محليات الإثنين 07-08-2017 الساعة 01:12 ص

 عبد الله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
عبد الله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
بدرالدين مالك

السبيعي لـ "الشرق": إلزام دول الحصار بالإمتثال لإتفاقية شيكاغو

بدأت شركات الطيران العالمية العاملة في السوق المحلية إعتباراً من اليوم الإثنين، تشغيل رحلاتها عبر المسارات التي تم اعتمادها بعد الاجتماع الاستثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو "..

وقال سعادة عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في تصريحات لــ "الشرق" "لقد تم اعتباراً من اليوم الإثنين التشغيل بالكامل لجميع المسارات التي تمخض عنها الاجتماع الاستثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" الذي عقد مؤخرا في مدينة مونتريال بكندا بطلب من دولة قطر.. مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تعكف حاليا على اعتماد خطوط جديدة خلال المياه الدولية والتي من المفترض أن يتم تشغيلها حال اعتمادها من جميع الأطراف بما فيها منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو "..

وأضاف السبيعي قائلا "إن اعتماد المسارات الجديدة يعتبر نجاحا كبيرا نظرا لقدرة الجهات المعنية بقطاع الطيران في قطر على إقناع المنظمة الدولية للطيران المدني بأهمية امتثال دول الحصار لاتفاقية شيكاغو وملاحقها المنظمة لحركة النقل الجوي في العالم وذلك لتحقيق السلامة والأمن والكفاءة للحركة الجوية.

وقال السبيعي "إن دولة قطر ومن خلال مطار حمد الدولي أصبح لديها مرونة أكثر بعد الاجتماع الأخير، مشيرا إلى أن حركة السفر بالمرفأ الجوي تسير بشكل احترافي كما أن البرامج التشغيلية لكافة شركات الطيران العالمية العاملة في المطار تسير رحلاتها كالمعتاد دون تأخير.

وقال السبيعي "إن دولة قطر حققت ما تصبو إليه في هذه المرحلة من منظمة الطيران المدني الدولي مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم شكوى أخرى بحسب المادة 84 من اتفاقية شيكاغو 1944 للطيران المدني.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"