اقتراع برلماني لسحب الثقة من رئيس جنوب إفريقيا

أخبار دولية الإثنين 07-08-2017 الساعة 06:42 م

رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما
رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما
جوهانسبرج - قنا

أقر برلمان جنوب إفريقيا إجراء اقتراع سري لسحب الثقة من رئيس البلاد جاكوب زوما، على خلفية اتهامات وجهت إليه بتجاوز صلاحياته.

وأعلنت باليكا مبيتي، رئيسة برلمان جنوب إفريقيا، في تصريحات اليوم، أنه تقرر أن يكون الاقتراع على سحب الثقة من الرئيس جاكوب زوما بخصوص ما وجه إليه من اتهامات بتجاوز صلاحياته، والضلوع في قضايا فساد، "سريا".

وكان رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما قد أكد في نهاية شهر مايو الماضي عدم معارضته لتشكيل لجنة تحقيق في مزاعم فساد داخل حكومته، بعد أن زعم تقرير لمكافحة الكسب غير المشروع أن زوما خضع لنفوذ أسرة جوبتا الثرية في تعيين شخصيات بالحكومة.

ودعا المراقب العام السابق إلى تشكيل لجنة تحقيق في تقرير عن استغلال النفوذ وقع نشره في شهر نوفمبر 2016، إلا أن زوما طعن فيه أمام القضاء، وقال إن المراقب العام ليس من حقه أن يطلب تشكيل مثل هذه اللجنة لأن هذا حق الرئيس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"