بهدف جذب فرص استثمارية في الأسواق المتنامية

استحواذ "المستثمر الأول" على أصول عقارية في ألمانيا

اقتصاد الثلاثاء 08-08-2017 الساعة 01:04 ص

المستثمر الأول يستحواذ على عقارات في المانيا
المستثمر الأول يستحواذ على عقارات في المانيا
الدوحة - الشرق

اعلنت "المستثمر الأول"، الشركة القطرية الرائدة في الإستثمارات المصرفية للأسهم المغلقة والتابعة لمجموعة بنك بروة، عن استحواذها على أصول عقارية تجارية في مدينة شتوتجارت، ألمانيا، من خلال "الصندوق العقاري الأوروبي".

وتتكون الأصول من مجموعة مكاتب مستأجرة من قبل شركات عملاقة في صناعة السيارات وتمثل هذه الأصول بداية ناجحة للاستثمارالعقاري في منطقة اليورو. ويأتي هذا الاستثمار في إطار استراتيجية "المستثمر الأول" الهادفة إلى جذب فرص استثمارية في الأسواق المتنامية مثل ألمانيا والمملكة المتحدة، حيث كان للشركة حضور استثماري لافت.

وتم تأسيس "الصندوق العقاري الأوروبي" لشركة "المستثمرالأول" بالتعاون مع شركة " أنوفاليس"، ويهدف إلى الاستثمار في القطاع العقاري في عدد من الأسواق الأوروبية الواعدة. ولصفقة الاستحواذ في شتوتجارت، ألمانيا، تعاون الصندوق مع Inovalis(REIT)” " (أنوفاليس للاستثمارات العقارية) المدرجة في سوق الأوراق المالية بتورونتو – كندا. إن الاستحواذ على مثل هذه الأصول يفتح فرصة استثمار لدخل مستقر وبعائد ما بين 6-7% صاف للمستثمر، خصوصا أن الصندوق مؤسس وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويقول السيد حسام خربوطلي الرئيس التنفيذي لشركة "المستثمر الأول": "هناك العديد من الأسواق العقارية في أوروبا التي تقدم فرصا استثمارية ذات مخاطر ضئيلة مع عائد مرتفع على المدى الطويل وذلك في ظل وضع صرف اليورو والدولار الحالي والتمويل الخارجي غير المكلف . تعتبر أصول شتوتجارت الأساس في صندوقنا العقاري الأوروبي".

بدوره، قال السيد ستيفان أمين، رئيس مجلس إدارة إينوفاليس : "تسعدنا الشراكة مع المستثمرالأول ونؤكد سعينا لإظهار أقصى درجات الالتزام لتحقيق التميز في ممارساتنا الاستثمارية. إن اينوفاليس ومن خلال حضورها الكبير في أوروبا وأميركا الشمالية ستواصل العمل على تحقيق التوقعات المشار إليها في هذا الصندوق لمستثمريه".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"