حققت إرتفاعاً قياسياً بلغ 158%

مواني قطر تستقبل 74 ألف رأس من الماشية و48 ألف حاوية خلال يوليو الماضي

اقتصاد الإثنين 07-08-2017 الساعة 10:05 م

إرتفاع قياسي لحركة النقل والشحن البحري في يوليو الماضي
إرتفاع قياسي لحركة النقل والشحن البحري في يوليو الماضي
عبد الرحيم ضرار

إستقبلت شركة مواني قطر خلال شهر يوليو الماضي 74.148 رأس ماشية و 48.873 حاوية و 7.897 طن من الجابرو ومواد البناء والإنشاءات و4.922 سيارة ومعدة و 80.275 طن بضائع ومواد متنوعة.

وحققت مواني قطر بهذا الأداء خلال شهر يوليو الماضي إرتفاعاً قياسياً في حركة البضائع والشحنات التجارية المتنوعة حيث سجلت اعلى نسبة نمو في حركة الشحن والنقل البحري والخدمات اللوجستية بلغت 158% مقارنة بشهر يونيو 2017.

جاء ذلك من خلال تغريدة نشرتها الشركة عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي تويتر قالت فيها:

"أداء #مواني_قطر يحقق ارتفاعا قياسيا في يوليو الماضي والبضائع العامة تسجل أعلى نموا بنسبة 158% مقارنة بيونيو 2017."

الجدير بالذكر أن مواني قطر كانت قد وقعت اليوم اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة منتجات الذارع التسويقية لشركة قطر للبترول وذلك للإستفادة من الخدمات التي يقدمها ميناء حمد، البوابة الرئيسية لتجارة قطر مع العالم، في تصدير الشحنات البتروكيماوية إلى عملائها في مختلف دول العالم ويقدر حجم هذه الشحنات 2.2 مليون طن متري مايعادل 150 ألف حاوية سنوياً.

كما سيكون من مهام شركة مواني قطر، التي تضمنتها مذكرة التفاهم، توفير خدمات شحن وتفريغ الحاويات التابعة لـ"منتجات" من أرصفة ميناء حمد بما يشمل الحاويات المحملة بالمنتجات والحاويات الفارغة فضلا عن تسهيل وتطوير خدمات الدعم المتطلبة للحاويات والشاحنات.

وبناء على هذه المذكرة سيقوم ميناء حمد بالشحن المباشر لعملاء شركة منتجات البالغ عددهم 2000 عميل في 135 دولة وذلك عبر 6 وجهات رئيسية هي ميناء شنغهاي في الصين ومينائي ماندرا ونافاشيفا في الهند ومينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان وميناء دير ينجي في تركيا .

وفي إطار تحويل دولة قطر إلى مركز تجاري عالمي تعمل شركة مواني قطر على خطط وإستراتيجيات لتدشين المزيد من الخطوط الملاحية الجديدة من أجل توسيع قائمة وجهاتها في المستقبل القريب .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"