لمساعدته المهاجرين.. القضاء الفرنسي يحبس مزارعاً 4 أشهر مع وقف التنفيذ

منوعات الثلاثاء 08-08-2017 الساعة 02:33 م

سيدجيك أهو أصبح رمزاً للحملات الداعمة للمهاجرين بفرنسا
سيدجيك أهو أصبح رمزاً للحملات الداعمة للمهاجرين بفرنسا
باريس - الأناضول

حكم القضاء الفرنسي بسجن مزارع فرنسي يدعى "سيدجيك أهو" أربعة أشهر مع وقف التنفيذ، على خلفية مساعدته لمهاجرين غير شرعيين.

ووجه قاضي محكمة التمييز في مدينة أون بروفانس جنوبي فرنسا، تحذيراً إلى "أهو" من خلال الحكم بسجنه أربعة أشهر مع وقف التنفيذ، قائلاً له "ستواجهون خطر تنفيذ العقوبة عليكم في حال تكرار الجريمة".

كما قررت المحكمة تغريم أهو بمبلغ ألف يورو بسبب إيوائه 57 مهاجراً يقل أعمار 29 منهم عن 18 عاماً في مبنى مهجور منذ 1991 تابع لدائرة خطوط سكك الحديد الفرنسية.

ودافع أهو عن نفسه أمام المحكمة قائلاً "لقد قمت بواجبي كمواطن يحس بالمسؤولية في وقت تعجز الدولة عن فعل ذلك ".

وتابع أهو "لا أعتقد بأن المحكمة استمعت إلي، أرغب بأن يأتوا ويشاهدوا وضع اللاجئين في مزرعتي، إن العدالة الفرنسية سحقت حقوق المهاجرين. لست نادماً على ما فعلت".

وألقت السلطات الفرنسية على أهو الذي أصبح رمزاً للحملات الداعمة للمهاجرين بفرنسا، في 24 يوليو الماضي في محطة قطار بمدينة كان، وهو ينقل 156 مهاجراَ إلى مرسيليا بغرض تقديهم طلبات اللجوء، وكانت قوات الأمن الفرنسية أوقفت أهو للمرة السادسة وهو يساعد المهاجرين، الأمر الذي دفعت النيابة العامة لفتح تحقيق بحقه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"