"التعليم فوق الجميع" تفتح باب التسجيل في برنامج "تحديات روتا الشبابية 2017"

محليات الثلاثاء 08-08-2017 الساعة 04:03 م

شعار مؤسسة التعليم فوق الجميع
شعار مؤسسة التعليم فوق الجميع
الدوحة - قنا

أعلنت مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامجها "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا)، عن فتح باب التسجيل في برنامج أندية روتا لخدمة الشباب 2017 للتدريب على مهارات القيادة "تحديات روتا الشبابية"، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الشباب في دولة قطر بمجالات القيادة، والتواصل، وإدارة المشاريع وخدمة المجتمع.

ويركز البرنامج، بشكل كبير، على تشجيع شباب قطر، الذين يمثلون قادة المستقبل، على تمثيل دولة قطر في المحافل الإقليمية والدولية، واتخاذ خطوات مباشرة للتصدي للقضايا المحلية والدولية، من خلال تزويدهم بالمعرفة الضرورية ليكونوا قادة فاعلين.

وتساهم الأنشطة التدريبية المكثفة التي يقدمها البرنامج في تأهيل الشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 عاما، للقيام بدور نشط وفعال في تنمية مجتمعاتهم، والمشاركة في الأعمال الإنسانية على المستويين المحلي والدولي.

وتبدأ هذه الأنشطة في الفترة ما بين 25 و28 أكتوبر المقبل، حيث ستركز على مهارات القيادة، وأساسيات العمل الجماعي، وإدارة المشاريع الاجتماعية.

وسيحصل المشاركون، في بداية البرنامج، على وصف تفصيلي للمشروع بما في ذلك آلية العمل، وأنواع المشاريع المطلوبة من المجموعة، وشروط التنفيذ.

وقال السيد محمد عبدالله الصالح مدير البرامج الوطنية في "روتا" إنه منذ انطلاقه عام 2010، ساعد البرنامج أكثر من 640 شابا في قطر على صقل مهاراتهم القيادية، وإرساء الأسس اللازمة لتحقيق مستقبل ناجح.. موضحاً أن البرنامج يتضمن إعداد الشباب بالشكل اللازم لمواجهة التحديات التي يمكن أن تواجههم ضمن بيئة العمل، والعمل بشكل جماعي للتصدي للتحديات الملحة، محليا ودوليا.

وأضاف أنه من خلال تعريض المشاركين لسيناريوهات واقعية، فإنه يصبح بإمكانهم اكتساب خبرات التعلم العملية، واختبار مع تعلموه بشكل عملي في حال واجهوا وضعا مماثلا في المستقبل.

يذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج ستتواصل ما بين نوفمبر 2017 وأبريل 2018، حيث ستشهد تقديم عروض عملية للمشاريع المعتمدة.. على أن يتم تتويج هذه المشاريع ضمن فعاليات مؤتمر روتا السنوي "إمباور 2018" بأن يطلب من المشاركين عرض مشاريعهم النهائية ومشاركة نتائجهم.

ويمثل برنامج التدريب على مهارات القيادة المرحلة الأولى من مشروع التحديات الشبابية الذي يتكون من ثلاث مراحل وتمتد أنشطته على مدار الأشهر الخمسة المقبلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"