عنابي السلة يبدأ مشواره في البطولة الآسيوية بمواجهة العراق

رياضة الثلاثاء 08-08-2017 الساعة 08:08 م

عنابي السلة
عنابي السلة
بيروت - قنا

يبدأ المنتخب القطري لكرة السلة يوم غد الأربعاء، مشواره بالبطولة الآسيوية التاسعة والعشرين لكرة السلة التي انطلقت اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت بمواجهة المنتخب العراقي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وسوف يدخل المنتخب الوطني المباراة بهدف تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثاني من البطولة قبل مواجهة منتخبي الصين والفلبين، ولذلك سيسعى العنابي لتحقيق هدفه بالانتصار رغم "الضربة القوية" التي تلقاها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة العراقي قصي حاتم ومساعده ياسر عبدالوهاب بتأكد غياب المحترف الأجنبي سامي منرو عن البطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل يومين فقط من انطلاق البطولة.

ورغم تأكد غياب "منرو"، إلا أن الجهاز الفني للعنابي حاول التعامل مع الأمر الواقع، وسعى لضبط الخطة التي سيلعب بها الفريق اعتمادا على جميع اللاعبين المشاركين في هذا الموعد الهام، وتوظيفهم بالشكل الأنسب داخل الملعب.

وأكد عبدالرحمن الهتمي مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة، أن لاعبي العنابي يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في البطولة الآسيوية، ويعرفون مدى صعوبة المباريات مع المنتخبات المتميزة التي وقعوا معها في نفس المجموعة.. مضيفا أن المنتخب جاهز لخوض منافسات البطولة القارية، وهو عازم على الذهاب بعيدا في هذه المسابقة.

وقال "لقد تم تجهيز المنتخب بصورة جيدة من خلال إقامة معسكر بالصين كان احترافيا في كل شيء، وشاركنا خلاله في دورتين أشبه بالبطولات الرسمية".

وعن تأثير غياب المحترف سامي منرو، أوضح الهتمي أهمية هذا اللاعب في المنتخب، لكنه عبر عن ثقته وثقة جميع المسؤولين في إمكانيات اللاعبين الموجودين.. معربا عن أمله أن يشكل تأثير "منرو" عاملا إيجابيا عليهم ويحفزهم للوصول إلى أدوار متقدمة في المنافسات.

وأوضح أن العنابي سيواجه في مجموعته الثانية منتخب الصين، بطل القارة عدة مرات من قبل، ومنتخب الفلبين الذي يعد من المنتخبات المتطورة، ومنتخب العراق الذي لعب معه في بطولة تحدي آسيا التي أقيمت بالعاصمة الإيرانية طهران العام الماضي وحقق الفوز عليه.. لافتا إلى أن المنتخب يعرف قوة منافسيه، ولديه لاعبون قادرون على صناعة الفارق والظهور بأفضل صورة في البطولة.

من جانبه، وصف قصي حاتم المدير الفني للمنتخب القطري لكرة السلة، مباراة الغد أمام المنتخب العراقي بأنها مباراة "عنق الزجاجة" خاصة أن الفوز فيها سيقرب العنابي خطوة من التأهل للدور الثاني.. مؤكدا ضرورة التركيز على هذه المباراة بشكل كبير لتحقيق الفوز المنشود.

وذكر أنه يعرف المنتخب العراقي جيداً، وكان يراقبه بشكل مستمر في الفترة الأخيرة.. معربا عن اعتقاده بتساوي حظوظ المنتخبين في تحقيق الفوز، مع أفضلية قطرية.

وحول مجموعة العنابي بالبطولة الآسيوية، قال "مجموعتنا مثل كل المجموعات صعبة، ولكن نؤمن بأن العمل الجاد هو سر النجاح ولذلك سنبذل أقصى ما في وسعنا حتى نحقق أفضل النتائج الممكنة".

وعن تأثير غياب المحترف سامي منرو، أوضح المدير الفني للعنابي أنه يوجد هنالك شك في قيمة هذا اللاعب لاسيما أنه من اللاعبين الذين كان يعول عليهم كثيرا في هذه المنافسات وغيرها من المواعيد الأخرى، إلا أن لديه الثقة التامة في بقية اللاعبين الآخرين، وفي قدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

من ناحيته، شدد عبدالرحمن سعد لاعب المنتخب القطري، على أهمية مباراة الغد، وقال إنها مواجهة في غاية الأهمية أمام فريق قوي لا يستهان به، ونجح في الفوز على العنابي في آخر مباراة جمعتهما في بطولة تحدي آسيا العام الماضي.. مؤكدا ضرورة أن يكون الجميع حذرين، وأن يتعاملوا بقوة مع هذه المباراة الهامة.

وأضاف "المنتخب العراقي لديه لاعبون على مستوى مميز بجانب المحترف كيفين الذي كان يلعب في الغرافة، بالتأكيد المباراة ستكون صعبة ولكننا نثق في أنفسنا وقدرتنا على تقديم مستوى طيب".

وشدد على أن العنابي سيلعب من أجل الفوز لضمان التأهل للدور الثاني خاصة أن المباراتين المقبلتين ستكونان أكثر صعوبة أمام المنتخبين الصيني والفلبيني.

وكان المنتخب القطري قد استعد للبطولة الآسيوية الـ 29 بشكل جيد، وأنهى استعداداته بمعسكر طويل في الصين لعب خلاله العنابي تسع مباريات تجريبية مع منتخبات الصين وليتوانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وهي المباريات التي وقف خلالها الجهاز الفني على مستوى كل لاعب ومدى جاهزيته للمشاركة في هذه البطولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"