اتهموا الإمارات بـ "الوقاحة" و"إمتهان السيادة اليمنية"

صورة لرئيس الحكومة تستفز اليمنيين

أخبار عربية الأربعاء 09-08-2017 الساعة 01:04 ص

صورة رئيس الوزراء اليمني التي أثارت غضب اليمنيين
صورة رئيس الوزراء اليمني التي أثارت غضب اليمنيين
صنعاء ـ الشرق:

أثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر أثناء لقائه بضباط إماراتيين بمديرية المخا استقلبوه في خيمة رفعت فيها صور حكام الإمارات بدلًا من صور الرئيس عبد ربه منصور هادي، كثير من الجدل في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين اعتبروها "إهانة متعمدة لليمن".

وتظهر الصورة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أثناء زيارته للمرة الأولى لمدينة وميناء المخا القريب من المنفذ الدولي الواقع على خط الملاحة العالمية (باب المندب)، حيث استقبله ضباط إماراتيون الذين يعدون الحكام الفعليين، في خيمة رفعت فيها صور لقادة الإمارات من أولاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع صورة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بدلا من صورة هادي.

واتهم ناشطون يمنيون دولة الإمارات بــ"الوقاحة" و "امتهان" السيادة اليمنية والعمل على تقويضها والعمل ضد الشرعية التي قالت (أي الإمارات) إنها جاءت من أجل إعادتها لليمنيين.. مؤكدين أن الحكومة الشرعية أصبحت "أسيرة". ولا تتحرك إلا وفق ما تريد أجندة أبو ظبي في الجنوب اليمني.

وفجرت الصورة المتداولة سخرية الكثيرين. وأوضحت ما يجري حسب ساسة وإعلاميين بأن ما يراد لليمن حربًا دائمة. وسلامًا هشًا. ترعاه الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية. وليس بعيدًا عن ذلك السعودية نفسها. التي تريد أن تتنفس قيادتها الجديدة بعيدًا عن الحرب. بعد أن أشعلتها. ولم تستطع إطفاءها حتى اللحظة. رغم الإمكانات الكبيرة. التي حشدت.

الصورة مأساوية هذا ما قاله ظهور بن دغر بهذا الشكل المهين. كما يرى البعض. وتساءل اخرين "هل هذه المخا اليمنية ولاّ إمارة المخا؟".

ويقول هشام الزيادي مغردًا: "صورة مخجلة بحق اليمن وأبنائه، رئيس الوزراء في أول زيارة لمدينة المخا التي تسيطر عليها الإمارات وصور أمراء هذه الدويلة معلقة فوق رأسه".

أما مأرب الورد فيقول "صور قيادات الإمارات في أعلى المجلس وليس رئيس اليمن مع أن المكان ببلده! هنا مدينة المخا غرب تعز يزورها رئيس الحكومة كضيف عند الإماراتيين".

محمد محروس بدوره تعجب قائلا: "رئيس الحكومة في ضيافة دولة الإمارات! بمدينة المخا".

من جهته علق حسين اليافعي على الصورة: "بن دغر يقوم بزيارة خاطفة إلى المخا، هل المخا في الإمارات؟! وأضاف ساخرا ناقص صورة الشيخة فاطمة زوجة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"