اللجنة المنظمة تتعهد بتنظيم حدث فريد سيخلد تاريخيًا

قطر تحتفل مع عالم أم الألعاب.. وتتأهب لاستضافة مونديال 2019

رياضة الأربعاء 09-08-2017 الساعة 11:32 ص

 حضر أكثر من 500 شخصية عالمية حفل الاستقبال
حضر أكثر من 500 شخصية عالمية حفل الاستقبال
بوابة الشرق

دعت قطر عالم ألعاب القوى للاحتفال معها بمناسبة استضافة الدوحة للنسخة المقبلة من بطولة العالم لألعاب القوى 2019، حيث تستعد دوحة العز لتسلم العلم من العاصمة الإنجليزية الأحد القادم 13 أغسطس بالملعب الرئيسي بلندن في مسك الختام.

وستكون الدوحة المدينة التالية التي ستحتضن ثالث أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم وتكون هذه المرة الأولى على الإطلاق في تاريخ منطقة الشرق الأوسط التي تُقام فيها مثل هذه البطولة الرائدة.

وقد حضر أكثر من 500 شخصية عالمية حفل الاستقبال الذي أقامته اللجنة المنظمة للدوحة 2019 في برج سكاي جاردن لندن الرائع ذو الإطلالة الساحرة على الواجهة الخلفية الخلابة للمدينة. وكان من بين أبرز الحضور اللورد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، إلى جانب أعضاء وممثلين عن الاتحادات الوطنية لألعاب القوى حول العالم، وأعضاء من الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، بالإضافة إلى عدد من الجهات الراعية واللجان المنظمة.

دحلان الحمد: نسخة 2019 ستظل خالدة

ومتحدثًا باسم اللجنة المنظمة للدوحة 2019، قال مدير عام ونائب رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السيد دحلان الحمد: "إن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم ما هو إلا خطوة أخرى نتخذها في مسيرتنا الرياضية التاريخية، ونحن ملتزمون كليًا بالجمع بين شغفنا وحبنا لرياضات ألعاب القوى، وخبرتنا ومعرفتنا في مجال استضافة البطولات الرياضية الكبرى في ألعاب القوى، وكرم الضيافة والثقافة العريقة التي تتميز بهما دولتنا الحبيبة، وذلك من أجل تنظيم بطولة رياضية عالمية استثنائية وناجحة بكل المقاييس بحيث تبقى خالدة في أذهان اللاعبين والجماهير وكل من سيحضرها". هذا وأضاف الحمد قوله: "سنوفر من خلال استضافة هذه البطولة العالمية لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط فرصة فريدة لتقديم رياضات ألعاب القوى لشريحة جماهيرية جديدة وسوق رياضي جديد، وإلهام رياضيين جدد، وجذب انتباه واهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين. إن جميع أعضاء فريق اللجنة المنظمة للدوحة 2019 ملتزمون بالاستفادة من هذه الفرصة، وسنحرص على العمل بجهد خلال العامين القادمين لضمان الاستفادة القصوى من الإمكانات التي لدينا لتنظيم هذه البطولة الأولى من نوعها في المنطقة على أعلى مستوى".

الشيخة أسماء: طموحنا تسليط الضوء على المرأة العربية

بالحديث أكثر عن التأثير الإيجابي الذي ستخلفه استضافة مثل هذا الحدث الرائد على المنطقة، وبالأخص على قطاع رياضة المرأة، عبرّت الشيخة أسماء آل ثاني مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية واللجنة المنظمة للدوحة 2019، بقولها: "إن طموحنا تسليط الضوء على المرأة العربية في رياضات ألعاب القوى عبر مشاركتها في البطولات العالمية للمساهمة في إلهام المزيد من الفتيات من مختلف أنحاء المنطقة، ليس فقط ليصبحن بطلاتٍ في المستقبل، إنما تشجيعهن على المشاركة والمساهمة في الرياضة على مختلف الأصعدة، سواء أصبحن فيما بعد لاعبات، مدربات، مسؤولات، أو إداريات. ما نُريده هو أن نثبت للفتيات الصغيرات بأنه يمكنهن تحقيق أي شيء يطمحن له، وأنه بإمكانهن تحقيق أحلامهن طالما يسعين لها. نتمنى أن نُساهم في كسر الحواجز وإزالة العوائق وتغيير نظرة المجتمع تجاه مشاركة المرأة العربية في الرياضة، وسنحرص على دعم نمو وتطور مشاركتها في رياضات ألعاب القوى وفي الرياضة بشكلٍ عام في مختلف أنحاء الشرق الأوسط".

كرم ضيافة أصيل

ضيوف الحفل استمعتوا بكرم الضيافة القطرية، وتعرفوا أكثر على ثقافتها الفريدة، وعلى تاريخها الممتد في رياضات ألعاب القوى وذلك من خلال جلسات الخط العربي، ومعرض الصور، وقسم الصقور، وزاوية النقش بالحناء وغيرها العديد من الفعاليات التراثية التي كانت في الحفل.

وقد أقيم الحفل قبيل انطلاق المنافسات المسائية لليوم الرابع من بطولة العالم لندن 2017 التي شهدت انطلاقة رائعة للاعبي فريق قطر، وذلك بتأهل العداء الموهوب عبد الإله هارون للمنافسة في السباق ما قبل النهائي مسافة 400 م الذي أقيم في ساعة متأخرة من ليلة الأمس، وأيضًا تأهل زميله عبد الرحمن صامبا للسباق ما قبل النهائي 400م حواجز الذي سيقام مساء اليوم الأربعاء. وسيتنافس في الأيام المقبلة من هذا الأسبوع من فريق قطر كل من بطل الفضية والبرونزية الأولمبيتين ونجم الوثب العالي مُعتز برشم، وصاحب اللقبين العالميين للشباب في رمي الطرقة أشرف الصيفي، والنجم الصاعد في رمي الرمح أحمد بدير.

تسلم قطر العلم في الختام

وتجدر الإشارة إلى أن الدوحة سوف تتسلم علم نسخة 2019 من لندن في احتفال سيقام في استاد لندن 2017، وذلك بعد ختام منافسات ألعاب القوى يوم الأحد الموافق 13 أغسطس.

هاشتاج لمتابعة العنابي

قامت الأولمبية القطرية بتخصيص هاشتاج #يلا_قطر لمتابعة المنتخب القطري للرجال والمشارك في مونديال لندن. ويُمكنكم متابعة آخر التطورات والأخبار حول العنابي وإرسال رسائلكم التشجيعية لقنوات اللجنة الأولمبية القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"