"كارنيجي ميلون" تختتم برنامجها الصيفي لطلبة الثانوية

محليات الأربعاء 09-08-2017 الساعة 12:51 م

جامعة كارنيجي ميلون
جامعة كارنيجي ميلون
الدوحة - قنا

اختتمت جامعة كارنيجي ميلون في قطر البرنامج الصيفي السنوي لطلبة الثانوية، من مختلف مناطق الدولة، لمعاينة الجامعة واستكشاف مساراتهم المهنية المستقبلية المحتملة، في مجالات الأعمال والعلوم والتكنولوجيا.

وامتد البرنامج على مدار 3 أسابيع، شارك خلاله 60 طالباً في مجموعة من الأنشطة المرتبطة بأحد المجالات الدراسية التي توفرها الجامعة، وهي: العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلم الأحياء الحاسوبي، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.. كما ضم البرنامج سلسلة من ورش العمل حول كيفية النجاح في الحياة الجامعية، من خلال تعلم كيفية تحديد الأهداف الواقعية، وإدارة الوقت، ومواجهة التحديات التي يمكن أن يواجهها المشاركون خلال دراستهم الجامعية.

ويقدم البرنامج، الذي يستند إلى أنشطة برنامج جامعة كارنيجي ميلون الأم، فرصة للطلاب لاستكشاف مجالات الدراسة المختلفة، إذ تم تصميمه بشكل خاص ليفيد الطلاب في المرحلة الثانوية على الاستعداد بشكل جيد للالتحاق بالجامعة.

يذكر أن نحو ربع عدد الطلاب الذين التحقوا بجامعة كارنيجي ميلون في قطر في عام 2016 كانوا ممن شاركوا في أنشطة هذا البرنامج.

وتعقد جامعة كارنيجي ميلون العديد من البرامج وورش العمل على مدار العام لطلاب الثانوية المهتمين بدراسة العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال وعلوم الحاسوب ونظم المعلومات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"