تصاعد المعارك على الحدود السعودية اليمنية

أخبار عربية الخميس 10-08-2017 الساعة 12:07 ص

غارات للتحالف على صنعاء
غارات للتحالف على صنعاء
صنعاء ـ الشرق

شنت جماعة الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، عدة هجمات على الشريط الحدودي وداخل الأراضي السعودية خلال الساعات الأخيرة، ضمن استمرار تصاعد الأعمال القتالية في تلك الجبهة. وزعمت وسائل إعلام تابعة للانقلابيين في اليمن، أنها قنصت جنديين سعوديين خلف رقابة الهنجر في عسير وفي رقابة قيس بجيزان، واستهدفت تجمعات للجنود السعوديين في مواقع المخروق في نجران بقصف مدفعي.

في السياق، استهدفت جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح بصاروخ باليستي، معسكر كوفل غرب محافظة مأرب، فجر أمس، والذي يضم قوات إماراتية وسعودية. وفيما أعلنت القوات الحكومية، أن دفاعات التحالف الجوية بقيادة السعودية اعترضت الصاروخ، إلا أن مصادر عسكرية أكدت لـ "الشرق" أن الصاروخ أصاب هدفه وخلف العشرات بين قتيل وجريح من الضبّاط والجنود من القوات الموالية للحكومة الشرعية.

من جهة أخرى، تداول ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لجندي إماراتي يتوعد فيه بحرق العاصمة اليمنية صنعاء وأهلها.

ويظهر أحد الجنود الإماراتيين في الفيديو وهو يتحدث عن التوجه إلى اليمن وعن الاستعدادات التي يتم التحضير لها لدخول العاصمة صنعاء. ويقسم الجندي الإماراتي، بشكل متباه، على تدمير صنعاء، واقتحامها، وإحراقها بكاملها في الليل والنهار. وأثار المقطع المصور استياء كثير من اليمنيين، الذين وجدوا في توعد الجندي الإماراتي بإحراق صنعاء بأهلها، تعبيرا عن "نازية" نظامهم، والدليل ما تمارسه القوات الإماراتية المحتلة في جنوب اليمن من انتهاكات بشعة وعمليات تعذيب وسجون سرية لتنفيذ مخططاتها وأهدافها خدمة لأمريكا فقط.. مؤكدين أن هذا الوعيد يظهر خفايا النوايا الإماراتية البشعة في حالة نجحت في اقتحام صنعاء وهو ما يستبعدونه تماما في ظل كل المعطيات القائمة على الأرض منذ حوالي عامين ونصف، حيث إنها منشغلة حاليا بنهب النفط والغاز والسيطرة على المواقع الحيوية في جنوب اليمن واحتلالها. وقال الناشطون إن هذه الاستعراضات بالقوة ما هي إلا مجرد رجولة مزيفة، فيما اعتبر آخرون، أن هذه التصرفات لاتختلف عن ممارسات مليشيا الحوثي وصالح.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"