المنتخب القطري لكرة القدم يحتل المركز الـ78 عالميًا في تصنيف "الفيفا"

رياضة الخميس 10-08-2017 الساعة 07:45 م

المنتخب القطري الأول لكرة القدم
المنتخب القطري الأول لكرة القدم
زيورخ - قنا

احتل المنتخب القطري الأول لكرة القدم المركز الـ78 عالميا برصيد 433 نقطة والتاسع آسيويا في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات لشهر يوليو الماضي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم .

واستعاد منتخب البرازيل صدارة الترتيب العالمي للمنتخبات، بينما تراجع المنتخب الألماني للمركز الثاني.

وتصدر المنتخب البرازيلي التصنيف برصيد 1604 نقاط، ثم ألمانيا 1549 نقطة، بينما حافظ المنتخب الأرجنتيني على الثالث برصيد 1399 نقطة، ثم منتخب سويسرا رابعًا برصيد 1329 نقطة، وبولندا خامساً برصيد 1319 نقطة، لينضم إلى ثلاثي العمالقة في المراكز الخمسة الأولى منتخبان لم يعتادا الظهور في هذه المنطقة المتقدمة في التصنيف وهما سويسرا وبولندا.

وأفسح منتخب البرتغال المجال للمنتخبين بعد أن تراجع مركزين ليصبح في المركز السادس (1267).

واحتلت تشيلي المركز السابع برصيد 1250 نقطة، وجاءت خلفها كولومبيا (1208)، فيما احتل المركز التاسع المنتخب البلجيكي (1194)، وحلت فرنسا عاشرة (1157).

وعلى مستوى الفرق العربية، جاءت تونس في المركز الثاني خلف مصر، تليها الجزائر التي تحتل المركز 48 عالميا، ثم المنتخب السعودي (59 عالميا).

وحافظ منتخب إيران على صدارة المنتخبات الآسيوية في التصنيف العالمي، رغم تراجعه مرتبة واحدة إلى المركز 24 عالمياً برصيد 893 نقطة.

في المقابل، تقدم منتخب اليابان مرتبتين إلى المركز 44 عالمياً حيث بات ثانياً على مستوى قارة آسيا، متقدماً على حساب أستراليا التي تحتل المركز 45 عالمياً.

كما حافظت كوريا الجنوبية على المرتبة الرابعة آسيوياً بعدما تقدمت إلى المركز 49 عالمياً، وجاءت السعودية في المركز 59 وأوزبكستان في المركز 64 والإمارات في المركز 74.

وسوف تعود المنتخبات الآسيوية للمنافسات القوية من خلال خوض آخر جولتين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، وكذلك منافسات تصفيات كأس آسيا 2019 في نهاية الشهر الجاري والأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل .

وكان منتخب إيران أول المنتخبات الآسيوية التي ضمنت التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 1046 نقطة، تليه كوستاريكا ثم أمريكا وهايتي وبنما.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"