مشاركات قطرية في ندوة الاستثمار ببريطانيا..

المسند: مناقشات حول إطلاق مشاريع قطرية - بريطانية في الدوحة

اقتصاد الجمعة 11-08-2017 الساعة 01:01 ص

م. علي المسند
م. علي المسند
الدوحة - الشرق

43 مليار دولار قيمة الاستثمارات القطرية في لندن

قال المهندس علي بن عبد اللطيف المسند إن غرفة قطر شاركت أمس في ندوة حول الاستثمار في المملكة المتحدة تنظمها مؤسسة لندن آند بارتنرز الحكومية البريطانية، وإدارة التجارة الدولية في وزارة الخارجية البريطانية وسفارة المملكة المتحدة في الدوحة، وذلك في مقر مؤسسة «لندن آند بارتنرز» في العاصمة لندن.

وقال المسند للجزيرة، إن الغرفة شاركت في عدة محاور رئيسية في مجالات الاقتصاد والتجارة، بمشاركة من رجال وسيدات أعمال قطريين، ومن أهم هذه المحاور الاستثمار والتجارة البينية والقوانين الجديدة في الضرائب وغيرها، متمنيًا أن تكون هذه الفعالية حجر أساس في تنمية العلاقات الوطيدة بين البلدين، خاصة أن الاقتصاد البريطاني متنوع جدا وهو جاذب للاستثمارات العالمية. وقطر من أهم الشركاء الإستراتيجيين للحكومة البريطانية، لما تتميز به الحكومة القطرية من جدية في القول والفعل تجاه برامج الاستثمارات الدولية. موضحًا أنه تم خلال الندوة استعراض العديد من التجارب التي تقوم بها الحكومة البريطانية من أجل تطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة. وتم الحديث أيضًا عن العديد من الشراكات والمشروعات المستقبلية التي يمكن أن تتم في القريب العاجل وإطلاقها في قطر.

الجدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات القطرية في بريطانيا بلغت حوالي 43 مليار دولار، وقد أعلنت قطر سابقا عن نيتها الاستثمار بأكثر من 6 مليارات دولار في بريطانيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"