في هذا البلد.. سيارة مجانية إذا سجلت نفسك بالجامعة!

منوعات الجمعة 11-08-2017 الساعة 11:51 ص

طالبة جامعية
طالبة جامعية
صوفيا - الأناضول

عوضا عن امتحانات القبول، دخلت جامعات بلغارية في منافسة محتدمة فيما بينها، لجذب الطلاب، عبر ترغيبهم، بتخفيضات وهدايا متنوعة بما فيها سيارات دفع رباعي.

55 جامعة حكومية وخاصة، خصصت جميعها 30 ألف مقعد لاستقبال الطلاب من أجل العام الدراسي، 2017 – 2018، فيما بلغ عدد خريجي الثانوية لهذا العام 54 ألف طالب.

ومع حصولها على دعم من الدولة وفق عدد طلابها، تتنافس الجامعات لاستقطاب الطلبة من خلال عروض جذابة.

ففي مدينة فيلبي، أعلنت جامعة تحمل اسم "مدرسة الزراعة والتطوير المناطقي"، عن 25 جائزة، بينها سيارة دفع رباعي، وحواسيب، وهواتف نقالة، ورحلات سياحية، ستمنح عبر القرعة، في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها

أما "المعهد العالي للاقتصاد والأمن"، في فيليبي التي تعد ثاني أكبر مدن البلاد، فأطلق حملة تخفيضات الرسوم الدراسية لكل طالب يسهم في تسجيل صديقه في المعهد.

وسيتفيد كل طالب يجلب صديقه للمعهد، من خصم قدره 300 يورو سنويا.

من جهتها أعلنت جامعة "فليكو تيرنوفو"، تخفيض أجور الدراسة بمقدار 380 يورو، من أجل جذب الطلاب لـ 7 أقسام لا تلقى اهتماما ورواجًا كبيرا.

أما جامعة صوفيا التي تقدم تعليما وفق المقاييس الدولية، فاضطرت للدعاية من أجل ملء 7230 مقعدا دراسيا جديدا، خصصتها للعام الحالي.

وقررت إدارة الجامعة تقسيم رسوم الدراسة إلى 3 أقساط، فضلا عن إمكانية قبول طلبات تسجيل جديدة، عوضا عن الطلاب الذين يتخلون عن طلباتهم.

وتقلص عدد الطلاب الجامعيين في البلاد، بنحو 34 ألف طالب، في الأعوام الأخيرة، مع توجه قسم كبير من الشباب للدراسة في الخارج، للحصول على تعليم أفضل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"