في قطاع غزة ويستفيد منه 250 شخصاً..

الهلال الأحمر يمول مشروع دعم مرضى "الفينيل كيتون يوريا"

محليات السبت 12-08-2017 الساعة 04:28 ص

شعار الهلال الأحمر القطري
شعار الهلال الأحمر القطري
الدوحة - الشرق

أعلن الهلال الأحمر القطري أنه يقوم بتمويل مشروع دعم مرضى "الفينيل كيتون يوريا" في قطاع غزة، والذي يستفيد منه حاليا 250 مريضا بقيمة إجمالية تبلغ 224 ألف دولار أمريكي، وهم معرضون بشكل مباشر لمضاعفات المرض الصعبة ومنها حدوث تخلف عقلي وتأخر في النمو.

وأوضح الهلال الأحمر القطري أن هذا المرض يعتبر من أمراض الخلل الوراثي في التمثيل الغذائي بالجسم، وعدم علاجه يؤدي لحدوث تخلف عقلي أو بطء في النمو لدى الأطفال .

ونوه بأن المشروع يتضمن أيضا بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية لهؤلاء المرضى والحليب والطحين الخالي من الجلوتين، نصائح وإرشادات حول كيفية رعاية الأطفال المرضى بشكل علمي وصحي وعقد اللقاءات وورش العمل التدريبية والتثقيفية وإطلاق حملات إعلامية تساهم في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية مساندة هذه الفئة وضمان تحسين ظروفها، علاوة على إكساب أولياء الأمور الخبرات اللازمة في التعامل مع أطفالهم وإجراء فحوص الدم لهم بعد الولادة للتأكد من إصابتهم بهذا المرض من عدمه .

وأشارت الدكتورة هبة المحلاوي مسؤول المشاريع الصحية بمكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة إلى أن حيوية هذا المشروع تأتي من إنقاذ أرواح الأطفال وتقليل المضاعفات الصحية الخطيرة، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ العشرات من الزيارات المنزلية وأنشطة الدعم النفسي للأطفال وعائلاتهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"