"العمانية القطرية للتأمين" تدشن الطرح الأولي بسوق مسقط للأوراق المالية

اقتصاد السبت 12-08-2017 الساعة 10:54 ص

المقر الرئيسي لـ قطر للتأمين بالدفنة
المقر الرئيسي لـ قطر للتأمين بالدفنة
الدوحة - قنا

أعلنت الشركة العمانية القطرية للتأمين، إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين، عن اعتزامها تدشين الطرح الأولي للشركة بسوق مسقط للأوراق المالية، وسط توقعات بأن يتم إدراج أسهم الطرح في سوق مسقط للأوراق المالية خلال الشهر القادم.

ووفقاً لبيان صادر عن مجموعة قطر للتأمين المدرجة في بورصة قطر، التي تمتلك شركة قطر للتأمين نسبة حوالي (70) بالمائة منها، تعتزم الشركة العمانية القطرية للتأمين طرح 25 مليون سهم من أسهمها الحالية عن طريق الطرح الأولي في سوق مسقط للأوراق المالية، وستقوم شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح.

وتأتي عملية الطرح في إطار التزام الشركة بمتطلبات المرسوم السلطاني (39/2014) القاضي بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام، حيث يتعين على شركات التأمين غير المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية -وفقاً للمرسوم السلطاني- طرح ما لا يقل عن 25 بالمائة من أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح أولي.

وأكد السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، الأهمية الإستراتيجية لهذه الخطوة الرامية إلى تعزيز مكانة المجموعة في سوق سلطنة عمان، موضحاً أن عملية الطرح الأولى تأتي في إطار الجهود المبذولة للالتزام بأحكام ومتطلبات المرسوم السلطاني بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وشدد على أن أهمية هذه الخطوة في تاريخ الشركة العمانية القطرية للتأمين والتي تعكس رؤية مجموعة قطر للتأمين كشريك رئيسي في سوق سلطنة عمان، كما يعتبر الطرح فرصة متميزة للمساهمين في سلطنة عمان ليصبحوا جزءاً من مجموعة قطر للتأمين.

وتأسست الشركة العمانية القطرية للتأمين في عام 2004 بسوق سلطنة عمان كإحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين، وتوفر الشركة خدمات التأمين في سلطنة عمان، حيث تعمل من خلال خمسة فروع تجزئة إلى جانب العديد من القنوات الرقمية، كما تقوم بتوفير حلول تجزئة مبتكرة لمنتجات التأمين على السيارات والتأمين المنزلي والتأمين على السفر بما يلبي احتياجات كل قطاع من قطاعات العملاء.

وتمتلك شركة قطر للتأمين نسبة حوالي (70) بالمائة من الشركة العمانية القطرية للتأمين وتمتلك شركة الحصن للاستثمار نسبة الـ(30) بالمائة المتبقية من الشركة.

وتتمتع الشركة العمانية القطرية للتأمين بالقوة والاستقرار اللتين تتمتع بهما شركة قطر للتأمين وهي الشركة التي شهدت تطوراً كبيراً ونجحت في تعزيز مكانتها كأحد مجموعات التأمين الرائدة على مستوى العالم، وفي ظل وجود سجل حافل بالنجاح وتوقعات بمستقبل مشرق، وتعد الشركة العمانية القطرية للتأمين واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة.

وتشمل قائمة العملاء الرئيسية للشركة عملاء في قطاع البنوك وقطاع النفط والغاز والطيران.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"