الأمم المتحدة: 8.5 مليون إثيوبي يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة

أخبار دولية السبت 12-08-2017 الساعة 11:44 ص

جانب من توزيع المساعدات على المتأثرين بالجفاف في إثيوبيا.. صورة أرشيفية
جانب من توزيع المساعدات على المتأثرين بالجفاف في إثيوبيا.. صورة أرشيفية
جنيف - قنا

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن ثمانية ملايين ونصف المليون شخص في إثيوبيا بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة خلال النصف الثاني من العام الجاري جراء مواجهة البلاد لحالة جفاف هي الأسوأ منذ عقود.

وقال المكتب، في بيان، إن عدد الإثيوبيين الذين هم في حاجة لمساعدات عاجلة هذا العام زاد بنحو خمسة ملايين شخص عما كان عليه خلال العام الماضي.

وفي هذا الشأن، قال ستيفان دو جاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن هطول الأمطار في إثيوبيا كان أقل من المتوقع هذا العام، ما أدى إلى تفاقم ظاهرة الجفاف، لافتاً إلى أن الهيئات الإغاثية تحاول توسيع نطاق عملياتها استجابة للدعوة التي أطلقتها الحكومة لإغاثة المتضررين.

ويقدر الشركاء الإنسانيون أن نحو 375 ألف طفل إثيوبي سيعانون من سوء التغذية الحاد حتى نهاية عام 2017، فيما تقدر المتطلبات اللازمة لمعالجة الاحتياجات الغذائية وغير الغذائية للفترة المتبقية من العام بنحو 487 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"