قطر الخيرية توقع اتفاقية لبناء بيوت لمتضرري الفيضانات بمدينة "جاروت" الأندونيسية

محليات السبت 12-08-2017 الساعة 10:16 م

قطر الخيرية
قطر الخيرية
جاكرتا - قنا

وقعت جمعية قطر الخيرية اتفاقية تعاون وشراكة مع بلدية مدينة جاروت بإندونيسيا لبناء بيوت لعدد من متضرري الفيضانات التي ضربت المدينة في سبتمبر من العام الماضي .

وتنص الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بمقر مكتب قطر الخيرية بجاكرتا على بناء 100 بيت للأسر الأشد احتياجا والأكثر تضررا من تلك الفيضانات.

ومن المقرر أن ينفذ المشروع بمجمع (الكوثر) حيث ستقوم رئاسة المدينة باختيار الأسر المستفيدة بناء على الأسس المتفق عليها مع قطر الخيرية، وتكون الأولوية للأسر الأشد تضررا والأكثر عددا.

وخلال حفل التوقيع، نوه السيد رودي جنوان رئيس مدينة جاروت بدعم دولة قطر وأهلها للشعب الأندونيسي والوقوف معه في أصعب الأوقات وأحلك الأزمات..وقال " كانت قطر وأهلها بجوارنا بحفر الآبار في وقت الجفاف، وفي زمن الفيضان، وقطر الخيرية دائما حاضرة في الوقت المناسب وبالتدخل الأفضل".

من جانبه، قال السيد عمران عارفين ممثل وزير الشئون الدينية الجهة المتابعة لأعمال قطر الخيرية في إندونيسيا إن هذه هي الاتفاقية الثانية بين قطر الخيرية ومدينة جاروت، لافتاً إلى أن الأولى كانت عبارة عن 500 بئر في موسم الجفاف واليوم 100 بيت لمتضرري الفيضان .

وأكد أن وزارة الشئون الدينية ستقوم بتسهيل كافة الإجراءات التي تمكن قطر الخيرية من أداء رسالتها الإنسانية السامية.

يشار إلى أن قطر الخيرية تمكنت بفضل دعم المحسنين من أهل قطر من بناء 464 بيتاً في أنحاء مختلفة في إندونيسيا وذلك منذ عام 2005.

وتواصل الجمعية مشروعاتها الخيرية والتنموية حيث نفذت خلال النصف الأول من هذا العام 363 مشروعا شملت مجالات المياه، والتعليم، والمراكز الثقافية المتعددة الخدمات، والإسكان، بالإضافة الى المشاريع المدرة للدخل، فيما تتابع تنفيذ 630 مشروعا آخر خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"