تعاون مشترك بين ماليزيا وإندونيسيا والفلبين لمواجهة "داعش"

أخبار عربية الأحد 13-08-2017 الساعة 08:00 ص

عناصر "داعش" في سوريا.. صورة أرشيفية
عناصر "داعش" في سوريا.. صورة أرشيفية
كوالالمبور - قنا

أعلن وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين أن بلاده بالتعاون مع إندونيسيا والفلبين تعتزم تسيير طلعات جوية مشتركة في بحر "سولو" لمنع تنظيم "داعش" من استغلاله مدخلاً إلى الأراضي الماليزية.

وقال حسين، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الماليزية (برناما): "إن ماليزيا لا تريد مواجهة تحديات تنظيم داعش بمفردها، لذلك اتفقت مع إندونيسيا والفلبين على هذا التعاون المشترك"، مشيراً إلى أنه قد يتم توسيع هذا التعاون ليضم سلطنة بروناي وسنغافورة.

وأوضح وزير الدفاع الماليزي أن هذه الطلعات ستكون جزءاً من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الإجراءات الأمنية والجاهزية القتالية للقوات الجوية والبحرية ضمن إطار عمل شامل لمنع ميليشيات بما في ذلك تنظيم داعش، من استغلال بحر سولو مدخلاً إلى الأراضي الماليزية.

يشار إلى أن الحكومة الفلبينية أعلنت مؤخراً تدعيم عناصر جيشها بحوالي 20 ألف جندي إضافي لكسب معركتها ضد الجماعات المسلحة جنوبي البلاد، حيث يخوض الجيش الفلبيني معارك ضارية ضد مسلحي تنظيم داعش، ومتمردين شيوعيين أوقعت آلاف القتلى في صفوف المدنيين ومئات العسكريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"