يغطي قائمة من الموانئ العالمية

إطلاق خط ملاحي مباشر بين ميناءي حمد وكراتشي

محليات الأحد 13-08-2017 الساعة 10:53 ص

خط ميناء حمد- كراتشي الجديد
خط ميناء حمد- كراتشي الجديد
الدوحة - بوابة الشرق - الدوحة - الشرق

رست بميناء حمد اليوم، سفينة الحاويات "ليبرا" قادمة من ميناء كراتشي بباكستان، معلنة إطلاق خط ملاحي أسبوعي جديد يربط الميناءين مباشرة ضمن خدمة (باكستان- الخليج) من شركة "وان هاي" لنقل البضائع والحاويات المتجهة من باكستان إلى الخليج والعكس، بالتعاون مع سيماتك للشحن.

ويعزز الخط الملاحي الجديد الأهداف الرامية لاستقلال ميناء حمد من خلال استقبال الحاويات والبضائع من مصادرها مباشرة، وذلك في إطار خطة وزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتعزيز ريادة ميناء حمد إقليميا ودوليا.

ميناء حمد يدشن خط ملاحي أسبوعي مباشر مع ميناء كراتشي

كما يدعم حركة التجارة بين دولة قطر وجمهورية باكستان ويسهم في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدرين والموردين من كلا البلدين، فضلا عن تقليص الوقت المستغرق لوصول الحاويات ليصبح 6 أيام من ميناء حمد إلى كراتشي و8 أيام في العودة.

وتعتزم "وان هاي" و"سيماتك" تشغيل سفينتين على الخط الجديد بواقع سفينة واحدة لكل شركة وبحمولة إجمالية تبلغ 1200 حاوية نمطية قياس 20 قدما لكل سفينة. وبفضل انتشار خدماتها والتي تشمل موانئ عديدة في آسيا وأوروبا وأمريكا سيكون بإمكان المصدرين والموردين شحن بضائعهم من وإلى دولة قطر عبر كراتشي بشكل أسبوعي وبدون توقف.

وبالمناسبة أعرب الكابتن عبدالعزيز اليافعي مدير ميناء حمد عن سعادته بتدشين الخط الجديد، مؤكدا أنه سيكون إضافة مهمة للخطوط التي تم تدشينها في وقت سابق والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الموضوعة الهادفة لاستقرار السوق المحلية وتحويل ميناء حمد إلى مركز لإعادة الشحن في المنطقة.

وأضاف اليافعي: يقدم الخط الملاحي الجديد المزيد من الخيارات للعملاء والمصدرين والموردين من كلا البلدين، حيث يغطي قائمة جديدة من الموانئ المهمة حول العالم مما سيكون له دور مهم في دعم التبادل التجاري بين دولة قطر والعالم الخارجي ويعزز مكانة ميناء حمد الريادية في المنطقة.

ميناء حمد

وأشار إلى أن تدشين الخط الجديد يأتي في إطار خطة شاملة تهدف للاستغناء عن الموانئ الوسيطة بنسبة 100%، موضحا أن موانئ قطر بوصفها المشغل الحصري للموانئ التجارية والسياحية في الدولة تتولى تنفيذ هذه الخطة، وذلك بالتعاون مع شركائها من مختلف أنحاء العالم مما يدعم التنويع الاقتصادي ويسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

من جهة اخرى بحث الرئيس التنفيذي لشركة موانئ قطر الكابتن عبدالله الخنجي، مع وفد من مؤسسة "Bahria" الباكستانية سبل تعزيز التعاون في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"