الألعاب في المقدمة

الألعاب في المقدمة.. تطبيقات الجوال تتجاوز 4 ملايين في الصين

علوم وتكنولوجيا الأحد 13-08-2017 الساعة 06:06 م

الصين لديها حوالي 724 مليون مستخدم للإنترنت المحمول
الصين لديها حوالي 724 مليون مستخدم للإنترنت المحمول
بكين - الأناضول

أعلنت الصين، اليوم الأحد، عن وجود أكثر من 4.02 مليون تطبيق محمول خلال النصف الأول من العام الجاري، وأن هذه الصناعة في ازدهار مستمر.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن "تقريرًا صدر اليوم عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، كشف أن الألعاب المحمولة تحتل أكبر عدد من التطبيقات".

وأوضحت أن "تطبيقات الألعاب المحمولة بلغ عددها 1.17 مليون حتى نهاية يونيو الماضي، وتليها تطبيقات خدمات الحياة اليومية وتطبيقات التجارة الإلكترونية".

وبحسب التقرير، كانت أدوات نظام الهاتف المحمول أكثر التطبيقات تحميلاً، وتليها الألعاب وتطبيقات البث السمعي والبصري.

وأشار إلى أن "كبرى الشركات الصينية في قطاع الانترنت والقطاعات ذات الصلة حققت إيرادات بقيمة 284.3 مليار يوان (42.68 مليار دولار) خلال النصف الأول بزيادة 24.9% على أساس سنوي".

ولفت التقرير، إلى أن "منصات التجارة الإلكترونية كانت الفائز الأكبر، إذ بلغت إيراداتها الإجمالية 107.4 مليار يوان بزيادة 42.9% على أساس سنوي".

وفي السياق، أوضح أحدث تقرير صادر عن "مركز الصين لمعلومات شبكة الانترنت"، أن الصين لديها حوالي 751 مليون مستخدم للإنترنت، و724 مليون مستخدم للإنترنت المحمول حتى نهاية يونيو الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"