الجيش اليمني يصد هجوماً عنيفاً للحوثيين شرقي البلاد

أخبار عربية الثلاثاء 15-08-2017 الساعة 10:14 ص

معارك بين الجيش اليمني وقوات الحوثي
معارك بين الجيش اليمني وقوات الحوثي
مأرب - الأناضول

صد الجيش اليمني، فجر اليوم الثلاثاء، هجوماً عنيفاً شنه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، على موقع "الصفراء" بمحافظة "شبوة" شرقي البلاد.

وقال موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، إن قواته "كسرت هجوماً للمليشيات الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في منطقة الصفراء بمديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة".

وأضاف الموقع أن الجيش "كبد المهاجمين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد"، دون مزيد من التفاصيل.

ويعتبر هذا هو الهجوم الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يشنه الحوثيون على مواقع الجيش اليمني بهدف السيطرة عليها، حيث تمكن الجيش من صد هجوم مماثل الأحد الماضي على نفس الموقع ما أسفر عن مقتل 8 حوثيين و3 من أفراد الجيش.

بدورها قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن قوات الجماعة "نفذت عملية هجومية" على القوات الحكومية "في التبة الرملية بالصفراء وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم"، دون تفاصيل.

ويسيطر الحوثيون على مديريات "عين" و"بيحان" و"عسيلان"، غربي محافظة شبوة منذ سيطرتهم عليها منتصف العام 2015م، رغم انسحابهم من مدينة "عتق" مركز المحافظة منتصف العام الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"