عريقات: نواصل العمل مع واشنطن لتحقيق خيار "حل الدولتين"

أخبار عربية الثلاثاء 15-08-2017 الساعة 04:36 م

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات
رام الله - الأناضول

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الجانب الفلسطيني يواصل العمل مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق خيار حل الدولتين على حدود عام 1967.

وطالب "عريقات" خلال لقائه السفير الياباني في فلسطين تاكاشي أوكوبو، بحسب بيان، الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان "الفوري"، عن أن هدف عملية السلام يتمثل بتحقيق خيار حل الدولتين، إضافة إلى وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية.

وشدد على وجوب قيام المجتمع الدولي بالحفاظ على "خيار حل الدولتين على حدود 1967، وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية بما يشمل القدس الشرقية المحتلة".

وقال عريقات إن ما تحاول الحكومة الإسرائيلية فرضه من خلال تكريس وتعميق الأمر الواقع الاحتلالي، يؤدي إلى "تعميق وترسيخ (نظام الفصل العنصري) الأبرتايد وهو ما لا يقبله المجتمع الدولي".

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية في أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين قدماء في سجونها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"