تحمل 9 آلاف و50 طنا من الأغذية

سفينة تركية تنطلق من أزمير اليوم متجهة للدوحة

اقتصاد الأربعاء 16-08-2017 الساعة 01:12 ص

شحنات متنوعة من الخضار والأغذية
شحنات متنوعة من الخضار والأغذية
إزمير - الاناضول:

من المتوقع ان تصل السفينة 26 الجاري

إرسال السفينة الثالثة بعد عيد الأضحى

تنطلق اليوم، من مدينة إزمير التركية، ثاني سفينة تركية محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، وستحمل السفينة 9 آلاف و50 طنا من الأغذية الجافة والفواكه والخضراوات، ومن المتوقع أن تصل إلى قطر في 26 الجاري.

وقال المدير العام لشركة QT للخدمات اللوجستية التي تتولى نقل البضائع التركية إلى قطر بحرا، إيبيك دميرجي، للأناضول: إن شركته تخطط لإرسال سفينة محملة بالمواد الغذائية إلى قطر بشكل منتظم كل 15 يوما، وأضاف ان الشركة تعتزم إرسال السفينة الثالثة بعد عيد الأضحى.

ولفت دميرجي إلى أن المصدرين الأتراك يفضلون إرسال البضائع إلى قطر بحرا لقلة تكلفة النقل مقارنة بالنقل الجوي، وسرعته مقارنة بالنقل البري، وأوضح دميرجي أنه تم التغلب على المشكلة التي واجهتها بضائع السفينة الأولى، والتي تمثلت في عدم احتواء البضائع على كتابة باللغة العربية، حيث اهتم وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي بنفسه بحل هذه المشكلة.

كانت السفينة الأولى المحملة بالبضائع التركية انطلقت من إزمير يوم 22 يونيو، ووصلت قطر في 7 يوليو الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"