الكويت ترصد بقعة زيت جديدة قبالة سواحلها

منوعات الثلاثاء 15-08-2017 الساعة 09:10 م

وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق
وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق
الكويت - قنا

أعلنت السلطات الكويتية رصدها بقعة زيت جديدة في المنطقة البحرية قبالة نادي الضباط في منطقة "المسيلة" بطول ميل بحري، بعد يوم من احتواء تسرب سابق في المياه الإقليمية الجنوبية للبلاد.

وأكد السيد عصام المرزوق، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تحريك القطع البحرية التابعة لشركة "نفط الكويت" إلى شاطئ منطقة "المسيلة" لمكافحة بقعة زيت جديدة مستعينة بزوارق الإدارة العامة للإطفاء لمسح المناطق المجاورة ورصد أي بقع أخرى.

وقال المرزوق إن الاتصالات جارية مع دول مجاورة للاستعلام عن أي تسربات أو معلومات متعلقة بهذه البقع الزيتية، فضلا عن القيام باتصالات مع منظمات بيئية دولية للحصول على صور الأقمار الصناعية للأيام الماضية ومحاولة معرفة مصدر تلك البقع، مشيرا إلى أن مسح المياه الإقليمية جار من الجو والبحر.

وأفاد الوزير الكويتي بأن المعلومات شحيحة وغير متوفرة بشأن مصدر بقعة الزيت المتسربة قبالة شاطئ منطقة "المسيلة".

ومن جهتها أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية اليوم، أنها ستقوم بالتنسيق والتعاون مع القطاع النفطي والإدارة العامة لخفر السواحل والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية لتحديد الآلية المناسبة للتعامل مع بقعة الزيت الجديدة.

وكان وزير النفط الكويتي، قد أعلن، أمس الاثنين، سيطرة بلاده على البقع النفطية التي رصدت في مياهها الإقليمية قبل أيام، وأدت إلى تلوث الشواطئ المحصورة من منطقة "الخيران" إلى منطقة "راس الزور"، مؤكدا أنه تم البدء بتنظيف جميع الشواطئ والسواحل التي تعرضت لتلوث نفطي نتيجة تلك البقع، متوقعا أن تأخذ عملية التنظيف بشكلها النهائي أسبوعا واحدا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"