وزير الخارجية: إعادة بناء الثقة بين دول مجلس التعاون ستتطلب وقتاً طويلاً

محليات الثلاثاء 15-08-2017 الساعة 11:41 م

سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية
سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية
الدوحة - قنا

قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية إن إعادة بناء الثقة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستتطلب "وقتا طويلا" بسبب الأزمة الدبلوماسية التي تعصف بالمجلس منذ أكثر من شهرين.

وأشار سعادته، في تصريح له اليوم، إلى أن دولة قطر كانت إحدى الدول المؤسسة لمجلس التعاون، "ونحن لا زلنا نعتبر أن هذه المنظمة مهمة جدا بالنسبة لنا جميعا في هذه المنطقة".

ونوه سعادة وزير الخارجية بأن المجلس قام على مفهوم الأمن الاستراتيجي وبني على الثقة، "لكن للأسف فُقد هذا العامل مؤخرا بسبب الأزمة"، مبينا أن إعادة بناء الثقة مجددا ستحتاج إلى وقت طويل، ومعربا عن أمله باستعادة هذه الثقة.

وذكر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن "منطقة الخليج التي كانت تعد أكثر منطقة مستقرة في العالم العربي تعيش حاليا عدم استقرار بسبب أزمة لا أساس لها".

ودعا سعادة وزير الخارجية مجددا الدول المقاطعة للدوحة للتقدم بأدلة تدعم اتهاماتها، قائلا "مر 72 يوما منذ بداية تطبيق إجراءاتهم لكن لم يقدم لنا أي مستند".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"