تظاهرة جديدة أمام برج ترامب في نيويورك

أخبار دولية الأربعاء 16-08-2017 الساعة 10:18 ص

تظاهرات أمام برج ترامب
تظاهرات أمام برج ترامب
نيويورك - أ ف ب

تظاهر مئات الأشخاص مساء اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، في نيويورك أمام برج "ترامب تاور" الذي عاد إليه الرئيس دونالد ترامب للمرة الأولى منذ تسلمه مفاتيح البيت الأبيض، وذلك للتنديد بموقفه اثر أعمال العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل السبت.

وتجمع المتظاهرون على رصيف الجادة الخامسة قرب برج "ترامب تاور" مرددين هتافات من مثل "نحن هنا لنبقى، نحن هنا لنقاتل"، في حين انتشر حولهم عناصر من الشرطة للحؤول دون أي صدام بينهم وبين بضع متظاهرين مؤيدين للرئيس رفعوا لافتات كتب عليها شعاره الانتخابي "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" ورددوا هتافات داعمة له.

واحتشد المتظاهرون أمام البرج بعدما صب الرئيس الزيت على النار وأعاد إشعال السجال حول موقفه من أعمال العنف العنصرية بتصريحه خلال مؤتمر صحفي صاخب عقده في برجه ودافع فيه عن رد فعله الأولي على حوادث السبت، مؤكداً أن هناك أخطاء من "كلا الطرفين".

وقال ترامب "اعتقد أن هناك أخطاء من كلا الجانبين" أي أنصار اليمين المتطرف الذين يؤمنون بنظرية تفوق العرق الأبيض وأولئك الذين تظاهروا ضدهم في شارلوتسفيل، المدينة الصغيرة الواقعة في ولاية فيرجينيا.

واستهل الرئيس الأمريكي مؤتمره الصاخب مع الصحفيين بتوضيح أول تصريح أدلى به بعد مواجهات شارلوتسفيل السبت والذي حمّل فيه كلا الطرفين بالتساوي المسؤولية، قبل أن يعود ويدين "أعمال العنف العنصرية" التي شهدتها المدينة.

وقال "عندما أدلي بتصريح أحب أن أكون دقيقاً. أريد الوقائع. الحوادث كانت قد حصلت لتوها"، مشدداً على أنه اتضح له لاحقاً أن كلا الطرفين كان عنيفاً جداً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"