الجيش اللبناني يستعيد "تلال إستراتيجية" على الحدود مع سوريا

أخبار عربية الأربعاء 16-08-2017 الساعة 10:03 ص

عناصر من الجيش اللبناني
عناصر من الجيش اللبناني
بيروت - الأناضول

استعاد الجيش اللبناني، فجر الأربعاء، عدة تلال استراتيجية في جرود رأس بعلبك، على الحدود مع سوريا، ضمن عملية محدودة ضد تنظيم "داعش".

وتقدمت وحدات خاصة من الجيش فجرًا لاسترجاع "نقاط إستراتيجية" من تنظيم "داعش" في جرود (محيط) بلدة رأس بعلبك (شرق)، بهدف إحكام الطوق والتضييق على عناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة.

ولفت إلى أن عناصر الجيش سيطرت على مجموعة مرتفعات منها "قنزوحة مراح الشيخ"، و"خابية الصغير"، و"طلعة الخنزير" و"شميس خزعل".

ويتمركز التنظيم في أطراف بلدات القاع ورأس بعلبك والفاكهة (ضمن سلسلة جبال لبنان الشرقيّة المتاخمة للحدود السوريّة)

وكانت "سرايا أهل الشام" (فصيل من الجيش الحر) تسيطر على التلال، قبل انسحابها منذ يومين ضمن اتفاق أبرمته مع "حزب الله" اللبناني.

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى مواصلة الجيش قصفه المدفعي والصاروخي على مواقع التنظيم في جرود رأس بعلبك منذ الليلة الماضية.

وتواصل القصف هذا يتزامن مع تعزيزات لعناصر الجيش انتشرت بالجرود، وفق الوكالة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"