المبيدات الحشرية مرتبطة بمشاكل التنفس لدى الأطفال

صحة وأسرة الأربعاء 16-08-2017 الساعة 10:29 ص

المبيدات تضر بصحة الجهاز التنفسي للأطفال
المبيدات تضر بصحة الجهاز التنفسي للأطفال
واشنطن – قنا

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي الأمريكية أن الكبريت العنصري وهو الأكثر استخداماً في مبيدات الحشرات الزراعية في كاليفورنيا، قد يضر بصحة الجهاز التنفسي للأطفال الذين يعيشون بالقرب من المزارع التي تستخدم هذه المبيدات.

وربطت الدراسة التي أجريت في المجتمع الزراعي في وادي ساليناس جنوب خليج سان فرانسيسكو، بين استخدام الكبريت العنصري وتقلص وظائف الرئة والأعراض المرتبطة بالربو والاستخدام العالي لأدوية الربو لدى الأطفال الذين يعيشون على مسافة نصف ميل من الأماكن التي تستخدم الكبريت العنصري.

وقالت راشيل رانان، القائمة على الدراسة "أنه تم فحص وظائف الرئة والأعراض التنفسية المرتبطة بالربو لدى مئات الأطفال الذين يعيشون بالقرب من الحقول التي تستخدم الكبريت، واكتشفنا عدة روابط بين صحة الجهاز التنفسي واستخدام الكبريت العنصري".

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن الكبريت العنصري مهيج للجهاز التنفسي للمزارعين والعمال، ولم يتم دارسة تأثيره على الذين يعيشون بالقرب من الحقول الزراعية.

يذكر أنه تم استخدام أكثر من 21 مليون كيلوغرام من الكبريت العنصري في الزراعة في كاليفورنيا وحدها عام 2013.

وتعتبر الوكالة الأمريكية لحماية البيئة الكبريت العنصري آمناً للبيئة وصحة الإنسان، ويسمح باستخدامه في المحاصيل التقليدية والعضوية للتحكم في الفطريات والآفات الأخرى .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"