إنقاذ 339 مهاجرا غير شرعي بين المغرب وإسبانيا

أخبار دولية الأربعاء 16-08-2017 الساعة 10:17 م

خفر السواحل الإسباني أنقذ 339 مهاجرا غير شرعي في 7 زوارق
خفر السواحل الإسباني أنقذ 339 مهاجرا غير شرعي في 7 زوارق
مدريد - قنا

أعلنت السلطات الأمنية في إسبانيا، اليوم الأربعاء، عن إنقاذ 339 شخصا على متن 7 مراكب بحرية متهالكة بمضيق جبل طارق بين المغرب وإسبانيا.

وقالت المتحدثة باسم جهاز خفر السواحل الإسباني، إن الجهاز أنقذ 339 مهاجرا غير شرعي في 7 زوارق في طريق بحري يشهد استخداما متزايدا لزوارق المهاجرين في المضيق"، مشيرة إلى أن 19 قاصرا ورضيعا واحدا كانوا بين المهاجرين، ونقلوا جميعا إلى مدينة طريفة الساحلية في إسبانيا، فيما أكدت أجهزة الإنقاذ في منطقة أندلوسيا، جنوبي إسبانيا العثور على 3 جرحى في أحد المراكب.

ولفتت المسؤولة الإسبانية إلى أن العدد الكبير للمراكب الوافدة إلى السواحل الإسبانية "غير معهود"، موضحة أنه يوازي 3 أضعاف عدد المراكب الوافدة العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة أعلنت في بيان لها منذ أيام، وصول 8183 مهاجرا إلى إسبانيا منذ بداية العام الجاري، أي أكثر من العدد الذي وصل في الفترة نفسها من العام الماضي بثلاث مرات، في حين وصل إلى اليونان خلال الفترة ذاتها 11713 مهاجرا عبر البحر.

وأفادت المنظمة بأن العدد الأكبر من المهاجرين يأتون من دول غرب أفريقيا، حيث يمر جزء منهم عبر المغرب، فيما يعبر غالبيتهم إلى ليبيا بحثا عن فرص أسهل لبلوغ السواحل الجنوبية لإيطاليا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"