خلال غداء أقامه غانم السليطي على شرفهم

فرقة صلالة المسرحية تكرم وزير الثقافة والرياضة

ثقافة محلية الخميس 17-08-2017 الساعة 01:00 ص

تكريم سعادة الوزير
تكريم سعادة الوزير
هاجر بوغانمي

كرمت فرقة صلالة الأهلية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة خلال حفل أقامه الفنان غانم السليطي بمطعم لؤلؤة الشرق، بحضور الفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح بالوزارة، وأعضاء فريق مسرحية النوخذة، حيث قدم السيد عماد الشنفري الأب الروحي للفرقة الشكر والتقدير لسعادته على الدعوة الكريمة لعرض المسرحية أمام الجمهور القطري، وثمن الشنفري جهود مركز شؤون المسرح في هذا الصدد.

من جانبه أشار خالد بن عمر الشنفري مخرج المسرحية إلى أن مسرحية "النوخذة" كانت قد شاركت في عدة فعاليات على مستوى المهرجانات والأنشطة الثقافية المختلفة داخل السلطنة وخارجها، مشيدا بالتعاون الفني بين قطر وسلطنة عمان، وقال إن تقدم مسرحية عمانية في قطر في إطار هذا التعاون لهو مطلب مهم لجميع المسرحيين، متمنيا أن يرى قريبا عرضا قطريا في مهرجان صلالة أو في أي منطقة من مناطق سلطنة عمان.

وكانت فرقة صلالة المسرحية قدمت أمس عرضا خاصا لمسرحية النوخذة على مسرح قطر الوطني وسط حضور جماهيري كبير، تقدمهم سعادة وزير الثقافة والرياضة، حيث تم في بداية عرض المسرحية تقديم باقة ورد من كتّاب وفناني قطر، تقديرا لما يربط الشعبين الشقيقين من ود وإخاء.

يذكر أن المسرحية تتناول بعض السلوكيات الخاطئة على مستوى الأفعال والأفكار في مشاهد تجسد السعي نحو نبذ ودحر هذه السلوكيات من المجتمع بقالب كوميدي لإيصال رسائلها بكل سلاسة ويسر وتسهم في التعاضد والتراحم والتمسك بالقيم والمبادئ والعادات الحميدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"