رفضت دخولهم على الحسابات الإلكترونية للإدارات الجامعية..

حقوق الإنسان: 206 انتهاكات لطلاب قطريين بجامعات دول الحصار

محليات الخميس 17-08-2017 الساعة 01:05 ص

مقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
وفاء زايد

رصدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 206 انتهاكات بشأن حق الطلاب في التعليم، منها 53 انتهاكاً بحق طلاب قطريين يدرسون بالسعودية، و126 انتهاكاً لطلاب يدرسون بالإمارات، و27 انتهاكاً لطلاب يدرسون بجامعات البحرين.

وتتلخص الانتهاكات في شطب طلاب مقيدين بالجامعات، أو مفصولين منها وهم في السنة النهائية، أو أرسلت إليهم خطابات إلكترونية بشطبهم وطيّ ملفاتهم بعد قرار الحصار.

وحسب المعلومات الواردة للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، فإن المملكة العربية السعودية قد سمحت للطلاب السعوديين والقطريين الدارسين بالعبور من خلال منافذ المملكة، كما قامت الجامعات بإرجاع الطلبة القطريين ورفضت دخولهم.

فيما تمادت الإمارات العربية المتحدة في عدم استجابتها لمعالجة أوضاع الطلبة القطريين المطرودين خاصة، أن أغلب الأعداد هم من الطلبة الدارسين في الإمارات، ومثال عن الانتهاكات المسلطة على الطلبة من تلك الدولة، هو منع الطلبة حتى من دخول حسابهم على الموقع الإلكتروني في الجامعة لأنهم قطريون، وهذا ليس انتهاكا للحق في التعليم فقط بل تمييز عنصري حيث يعاقب هؤلاء على الجنسية والهوية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"