استعداداً لعيد الأضحى المبارك

حملات تفتيشية على المؤسسات الغذائية بالوكرة والشمال

محليات الجمعة 18-08-2017 الساعة 03:25 ص

حملات تفتيشية على الأغذية بالشمال
حملات تفتيشية على الأغذية بالشمال
الدوحة - الشرق

*تشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومقصب الشمال

رفع قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الوكرة درجة استعداداته لاستقبال عيد الأضحى المبارك عبر اتخاذ عدد من الإجراءات والخطط لخدمة الجمهور بما يحقق أهدافه في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وتتضمن خطة عمل القسم قبل وخلال فترة العيد تكثيف التفتيش على جميع محلات تداول المواد الغذائية من مطاعم وكافيتريا ومحلات بقالة وخضراوات وفواكه ، والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة.

والقيام بحملات مفاجئة على جميع المحلات على مدار اليوم.

وتشديد وتكثيف الرقابة على الملاحم وسوق السمك وتتم متابعتها من قبل أطباء بيطريين مختصين بشكل مستمرللتأكد من سلامة الذبائح والأسماك للاستهلاك الآدمي.

والتركيز على محلات بيع وتحضير الحلويات والفواكه وبعض المحلات الاخرى التي يكثر نشاطها خلال فترة الأعياد.

وإعداد خطة توعية تستهدف زيادة التثقيف الصحي والغذائي لدى أصحاب المحلات والعاملين بها والجمهور المستهلك ، ترتكز على نشر وتوزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية في مجال السلامة الغذائية وعمل ورشات تدريبية للعاملين في الأغذية.

واستقبال ومتابعة الشكاوى المتعلقة بالأغذية على مدار الساعة ، واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها بالتنسيق بين المشتكي ورئيس القسم والمفتش المختص.

وسحب عينات من المواد الغذائية وإرسالها الى المختبر للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

حملات تفتيشية

كما أعلن قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الوكرة استعداداته لعيد الأضحى المبارك، من خلال قيام مفتشي الأغذية بتكثيف الحملات التفتيشية على المطاعم والكافتيريات ومحلات السوبرماركت والبقالات وجميع أماكن بيع وتداول المواد الغذائية وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

محلات بيع اللحوم

ويقوم الأطباء البيطريون التابعون للقسم طيلة أيام عيد الأضحى بتغطية العمل بمقصب مدينة الشمال من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الخامسة مساءً لاستقبال ذبائح الجمهور والكشف البيطري عليها ، حيث يتواجد الأطباء البيطريون بصفة دائمة في المقصب، كما يتم التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك على فترتين (صباحية ومسائية).

ونظراً لكثرة ارتياد الجمهور للمطاعم وأماكن بيع المواد الغذائية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، سيتواجد مفتشو الأغذية والأطباء البيطريون في هذه الأماكن لمتابعة سلامة المواد الغذائية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"