تحذيرات من تفاقم الأوضاع الإنسانية في نيبال وبنجلاديش والهند جراء الفيضانات

منوعات الجمعة 18-08-2017 الساعة 03:22 م

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نيودلهي - قنا

أكدت منظمة الصليب الأحمر الدولية تضرر أكثر من 16 مليون شخص من الفيضانات الناجمة عن الرياح الموسمية في نيبال وبنجلاديش والهند..محذرة من تعرض عددا ضخما من البشر لأخطار المرض والجوع والموت.

وقال مارتن فولر نائب المدير الإقليمي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في تصريحات اليوم، إن الفيضانات اجتاحت ثلث مساحة كل من بنجلاديش ونيبال..لافتا إلى أن الوضع يتحول بسرعة إلى أحد أخطر الأزمات الإنسانية التي شهدتها المنطقة منذ سنوات عديدة، وهناك حاجة عاجلة إلى الوفاء بالاحتياجات المتزايدة لملايين البشر الذين تضرروا بسبب الفيضانات المدمرة.

وأكد الحاجة الملحة لملايين الأشخاص في نيبال وبنجلاديش والهند إلى الغذاء والدواء للوقاية من أمراض تسببت بها مياه الفيضانات الملوثة.

كما لفت إلى أن موجة الأمطار هذه تسبب في وفاة أكثر من 400 شخص في الدول الثلاثة خلال الأيام السبعة الماضية، حيث سجلت في الهند 239 حالة وفاة، وفي نيبال 128 حالة وفاة و39 حالة وفاة في بنجلاديش..مشيرا إلى أن منسوب الفيضانات وصل إلى مستوى قياسي في بنجلاديش.

وشدد مارتن فولر على خشية المنظمات الاغاثية من أن تسوء الأزمة الإنسانية خلال الأيام والأسابيع المقبلة".

يذكر أن أنحاء واسعة من نيبال وبنجلاديش والهند شهدت خلال الأسابيع الماضية سقوط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات واسعة وانهيارات أرضية أودت بحياة المئات، فضلا عن تضرر المحاصيل الزراعية والبينة التحتية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"