عين على .. حاضنة قطر للأعمال

اقتصاد السبت 19-08-2017 الساعة 12:45 ص

جانب من مقر حاضنة قطر للأعمال
جانب من مقر حاضنة قطر للأعمال
الدوحة - الشرق

تمثل مبادرة حاضنة قطر للأعمال، التي قام بتأسيسها كل من بنك قطر للتنمية ومؤسسة نماء، مشروعا إستراتيجيا هاما للارتقاء بقطاع الأعمال الوطني، وتنمية المواهب والمبادرات الشبابية القطرية لولوج السوق المحلي والإسهام بمشاريع وطنية تسهم في جهود تحقيق الإكتفاء الذاتي الوطني، خاصة مع التطورات الأخيرة وما أقدمت عليه دول الحصار من مقاطعة قطر ونسف كل الاتفاقيات والمعاهدات التي قامت على أساسها السوق الخليجية المشتركة.

وبالنظر إلى نتائج مبادرة حاضنة قطر للأعمال، وفقا للبيانات المنشورة على موقع بنك قطر للتنمية، نجد أن 96 % من مساحة الحاضنة مشغولة اليوم، وتتواجد بها نحو 59 شركة بإنتاج يبلغ 21.4 مليون ريال قطري، كما تكشف هذه البيانات حجم الإقبال على الحاضنة وذلك بوجود 1,876 طلبات حتى الآن لدى الحاضنة. وفيما يخص التأهيل والتدريب على ريادة الأعمال تم تخريج 298 خريجا في مجالات ريادة الأعمال الانسيابية.

شملت المواضيع التي تدربوا عليها مواضيع متعددة منها (كيف تطور شركتك من شركة ناشئة إلى شركة متعددة الجنسيات بقيمة مليار دولار عن طريق التفوق على أكبر الشركات المنافسة في السوق) مثلا، وارتكازا على نجاح برنامجها الرئيسي، تستمر حاضنة قطر للأعمال في استقبال رواد الأعمال الواعدين من جميع الأعمار ممن لديهم أفكار تجارية مبتكرة، لتوفر لهم التدريب والدعم الذي يحتاجونه لتأسيس شركاتهم الناشئة.

ومن هذه المؤشرات تبدو الحاضنة مبادرة مهمة لدعم قطاع الأعمال، ولاشك أن نجاحها سيكون مربوطا بمستوى الدعم الذي تلقاه من القطاع الخاص، باعتبار أن جميع مشاريعها موجهة إلى القطاع الخاص بالأساس، وهذا الدعم لا يزال مشجعا إلى الآن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"