برنامج "الجيل المبهر" ينظم ورش عمل حول فن إعادة تدوير المواد

محليات الجمعة 18-08-2017 الساعة 06:57 م

جانب من فعاليات ورش العمل للعمال حول فن إعادة تدوير المواد
جانب من فعاليات ورش العمل للعمال حول فن إعادة تدوير المواد
الدوحة - قنا

ينظم برنامج "الجيل المبهر"، أحد برامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث، سلسلة من ورش العمل للعمال في مدينة الخور حول فن إعادة تدوير المواد، والتي من المقرر أن تُعقد على مدار ثلاثة أسابيع ليصل عدد المشاركين فيها إلى 50 شخصاً.

وعقدت الجلسة الأولى داخل أحد مجمعات سكن العمال بمدينة الخور وحضرها 25 شخصاً، وأشرف على الورشة مدرس للفنون خضع للتدريب لدى اللجنة العليا سابقا، وانصب تركيزه على مفهوم وأهمية فن إعادة تدوير المواد، أما الحضور فقد ساهموا بصناعة ديكورات بسيطة لإطارات بعض الصور وصناديق المناديل والسلال.

وقال مايكل ريتشاردسون المدرب الأول في برنامج "الجيل المبهر": إن "ورش العمل الفنية هذه تسلط الضوء على قيم برنامج الجيل المبهر.. لقد كنا نغرس أسس العمل الجماعي ومهارات التواصل والمشاركة الإيجابية من خلال كرة القدم، والآن إنه من الجميل حقاً أن نرى كيف ابتكر المعلمون والمدربون من هذه القيم بيئة متفردة وخلّاقة تساهم في تحقيق التنمية والنجاح".

من ناحية أخرى، قالت ندى السعدي أخصائية الثقافة والفنون في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: " هذه كانت فرصة لنا لتوحيد الرياضة والفنون ولتعزيز هذه المهارات الإيجابية أيضًا فقد حفزت هذه الصفوف المشاركين لمواصلة ورش العمل مع الآخرين بفعالية ونشاط، ومكنتهم من مشاركة خبراتهم ومعلوماتهم مع بقية المتدربين".

ومن خلال هذا النوع من الأنشطة المتميزة، يهدف برنامج "الجيل المبهر" وفريق التواصل المجتمعي لدى اللجنة العليا لمشاريع والإرث إلى تزويد العمال ببعض المهارات والتقنيات الفنية البسيطة والممتعة والتي يمكنهم ممارستها بمفردهم.

أما العمال الذين يظهرون مهارات فنية متقدمة وواعدة، فسيتم تحويلهم من مجرد مشاركين في هذا البرنامج إلى أفراد وأعضاء يساهمون في تسهيل تنظيم مثل هذه الورش لزملائهم ويعملون على تحفيزهم وتشجيعهم وهو الهدف الذي يأمل ويسعى برنامج الجيل المبهر إلى الوصول إليه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"