أصدرها الديوان الملكي السعودي للصحفيين والمغردين

مؤسسة سويدية تدين القائمة السوداء للإعلاميين

أخبار عربية السبت 19-08-2017 الساعة 01:38 ص

سعود القحطاني .. المحرض ضد حرية التعبير
سعود القحطاني .. المحرض ضد حرية التعبير
الدوحة - الشرق

نددت مؤسسة سكاي لاين الدولية ومقرها ستوكهولم بقلق بالغ حملة التحريض التي يتعرض لها صحفيون وإعلاميون وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم القائمة السوداء والتي دشنها مستشار الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني في موقع تويتر.

وتوعدت الحملة الأسماء التي ترد بالقائمة بالعقاب مهما طال الزمن، وبأن السعودية وحلفاءها سيحاسبون كل من قام بالوقوف إلى جانب قطر في الأزمة الخليجية أو من قام بانتقاد الدول الأربع وهي السعودية والإمارات ومصر والبحرين ، و أنه لن ُيعفي أيّ شخص يتآمر على الدول المقاطعة من المحاكمة حتى لو احتج أنه مجبر، ولن يعفي أصحاب الأسماء المستعارة منذ الآن .

وقال السكرتير العام للمؤسسة الحقوقية السيد معاذ حامد إنه رصد عدة حسابات موثقة شاركت في الحملة منها حساب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، وحساب موجز للأخبار السعودي إضافة إلى القحطاني .

وأدان السيد حامد هذه الحملة، واعتبرها تحريضاً غير مسبوق ضد الصحفيين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب السلطات السعودية والدول الأخرى بوقف هذه الحملة التي تتنافى مع حرية التعبير التي تكفلها الأنظمة والقوانين الدولية .

الجدير ذكره أنّ مؤسسة سكاي لاين تأسست في العاصمة السويدية ستوكهولم للدفاع عن حقوق الأفراد والتجمعات في حرية الرأي والتعبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أكاديميين ومحامين وناشطين في العمل الأهلي في الشرق الأوسط وشمال أوروبا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"