لاستكشاف مجالي الصحافة والإعلام

نورثويسترن تنظم برنامجًا تدريبيًا لطلاب الثانوية

محليات السبت 19-08-2017 الساعة 12:41 ص

جانب من المحاضرات
جانب من المحاضرات
الدوحة - الشرق

نظّمت جامعة نورثويسترن في قطر برنامجًا عمليًا لطلاب المدارس الثانوية استكشفوا خلاله طبيعة العمل في مجال الإنتاج الإعلاميّ.

وقال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي " تنظّم جامعة نورثويسترن في قطر برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية من دول المنطقة لمساعدتهم في فهم دور وسائل الإعلام في مجتمع عالميّ، وكيف يتم تأطير القصص الإخبارية وتقصّيها بكل دقة واحترافية".

وخلال البرنامج الذي دام لأسبوعين، تلقّى الطلاب دروسًا تمهيدية حول موضوعات تعكس خبرة جامعة نورثويسترن في قطر في مجالي الاتصال الإعلاميّ والصحافة.

قالت ندى عباس، طالبة عُمانية من مدرسة عزّان بن قيس الدولية في مسقط: "لطالما انتابني فضول للتعرف على جامعة نورثويسترن، وعندما اكتشفت وجود هذا البرنامج، علمتُ أنه سيتيح لي فرصة جيدة لتجربة شيء جديد، وسيُعرفّني على عالم الإعلام".

وفي إطار البرنامج، تعلّم الطلاب فن سرد القصص من خلال محاضرات ونقاشات وأنشطة عملية كالتعليق على أخبار حيّة وإنتاج مواد إخبارية، مع الاستعانة بأحدث الأجهزة المتوفرة في المبنى الجديد للجامعة. وقد أتاحت هذه المقدمة التعريفية بعالم الإعلام للطلاب التعرّف على مكونات القصة الخبرية وكيفية إنتاجها وتبسيط بعض المفاهيم الضخمة مثل الانحياز الإعلامي والفرق بين الحقيقة والرأي.

من جانبه، أشارت البروفيسورة ميريام بيرغ بجامعة نورثويسترن في قطر والتي أشرفت على تقديم البرنامج إلى أن البرنامج يساعد المشاركين فيه على "اكتساب القدرة للوصول إلى المادة الإعلامية وتحليلها وتقييمها وإنتاجها، ويدركون من خلاله أهمية التفكير الناقد".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"