غرفة قطر ووفد إثيوبي يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

اقتصاد السبت 19-08-2017 الساعة 11:47 ص

بن طوار يجتمع بالوفد الاثيوبي
بن طوار يجتمع بالوفد الاثيوبي
الدوحة - قنا - الدوحة - الشرق

استعراض الفرص الإستثمارية في قطاعات مختلفة

بن طوار: إثيوبيا تعتبر وجهة واعدة للاستثمارات القطرية

عقد بغرفة قطرالخميس الماضي، لقاء جمع سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس مجلس الإدارة، بوفد كبار حكام محافظات إقليم أورومو بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية برئاسة السيد وروكو جاشونا نيجيرا رئيس مكتب تطوير إقليم أورومو، وعدد من المسؤولين الحكوميين، بحضور سعادة السيد ميسغانو آرغا مواش السفير الإثيوبي لدى الدولة.

تناول اللقاء استعراض العلاقات التجارية بين قطر وإثيوبيا وسبل دعمها وتطويرها، واستعراض الفرص الإستثمارية في قطاعات الزراعة والتعدين والإنشاءات والعقارات، كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية إجراء زيارات متبادلة لوفود تجارية، وعقد منتدى أعمال قطري إثيوبي بمشاركة واسعة من رجال الأعمال في البلدين لتوسيع آفاق الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه قال سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس الغرفة أن جمهورية إثيوبيا تعتبر وجهة واعدة للإستثمارات القطرية، خاصة في القطاعات التي تتميز فيها، معبراً عن استعداد الغرفة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إثيوبيا والتعميم على منتسبيها بالفرص الاستثمارية المتاحة في إقليم أورومو، مشيراً إلى أن هناك استثمارات قطرية بإثيوبيا في قطاع العقارات.

من جهته أوضح السيد وروكو جاشونا نيجيرا أن إثيوبيا غنية بالموارد الطبيعية، وقطاعات مثل الزراعة والتعدين تعتبر جاذبة للاستثمارات الخارجية، مؤكداً أن حكومة بلاده تمنح كافة التسهيلات لرؤوس الأموال الأجنبية، وعلى استعداد إلى تزويد رجال الأعمال القطريين بكافة المعلومات اللازمة لبدء الاستثمار.

بدوره عبر سعادة السيد ميسغانو آرغا مواش سفير إثيوبيا لدى الدولة عن أمله بأن تسهم الزيارة في تعزيز التعاون التجاري ليرقى إلى مستوى الطموحات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"