بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني..

كهرماء: إكمال 73 مليون ساعة عمل دون إصابات

اقتصاد الأحد 20-08-2017 الساعة 12:57 ص

المسؤولون يوزعون الوجبات على العمال
المسؤولون يوزعون الوجبات على العمال

أكثر من 6.5 ألف عامل يشيدون خزانات المياه العملاقة

استمرار اهتمام الشركة ودعم العمال في قطر

الكواري: الاحتفال تقدير لشركائنا في التنمية وتضامنا معهم

الزوادي: ملتزمون بأعلى المعايير للحفاظ على سلامة العمال

المهندي: الاحتفال يعكس مدى تضامن كهرماء مع العمال

في إطار المسؤولية الإجتماعية نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الموافق 19 أغسطس من كل عام، فعاليات مبادرة اليوم العالمي للعمل الإنساني بمشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث للتأكيد على أهمية العمل الإنساني في نهوض المجتمعات.

تسعى هذه الفعالية إلى نشر وغرس مفهوم العطاء في المجال الإنساني. حيث تمت زيارة أحد المواقع التابعة للمؤسسة بحضور سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء، وسعادة السيد حسن بن عبدالله الذوادي – الأمين العام للجنة الإرث والمشاريع لمشاركتهم في هذا اليوم لتكون هذه المبادرة تقديرا لدورهم الكبير ونموذجًا يجسد من خلاله إحساس الشخص بالأخر.

وتواصل كهرماء دعمها للمبادرات الإنسانية ومسؤولياتها المجتمعية المعنية بالعمال الوافدين في قطر من خلال رعايتها لهذه المبادرات لشكر العاملين بالدور الكبير في النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الوطنية في الدولة.

وقال المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء أن العمال يجدون كل الاهتمام والتقدير من أعلى الجهات في الدولة كشريك أساسي في تحقيق التنمية. وقال إن الاحتفال بيوم "19 أغسطس وهو اليوم العالمي للعمل الإنساني وكجزء من المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة كهرماء قمنا بهذه البادرة مع شركائنا باللجنة العليا للإرث والمشاريع للاحتفال مع الموظفين والعمال الذين يعتبرون شركائنا في التنمية".

وشدد الكواري في تصريحات صحفية أن الهدف من هذه المبادرة هو مساندة موظفينا وعمالنا في أي ظروف فبرغم الأجواء الحارة وكون معظمنا أجازة في هذا اليوم إلا أننا معهم نشاركهم في المناسبات العالمية والأحداث الرئيسية ونتعامل معهم باعتبارهم شريكا أساسيا في نجاح عملنا وشركاء في التنمية وتقديرا لمشاركتهم ومساهمتهم في بناء هذا المجتمع خاصة أنهم يخدمون في واحد من أهم المشاريع في دولة قطر وهو جزء من مشروع الخزانات الكبرى.

ولفت الكواري إلى أن عدد العمال الذين يشاركون في بناء خزانات المياه العملاقة يقدر بنحو 6.5 ألف عامل على مدار الساعة ويعمل في المناوبة الواحدة 2200 عامل، وقال: "اخترنا هذا الحدث لنبين للعمال مدى تضامننا معهم وأننا نشاركهم جميع الظروف وأنهم محل اهتمامنا ولن نتخلى عنهم".

وعلى مستوى السلامة في مكان العملة أشار الكواري إلى أن مشروع بناء الخزانات العملاقة قد سجل أكثر من 73 مليون ساعة عمل دون إصابة وسوف يتم الاحتفال بذلك الشهر المقبل.

من جهته، أكد الأمين العام للجنة المشاريع والارث حسن الذوادي أن الاحتفال باليوم العمل الإنساني هي بادرة اجتماعية مشتركة بين اللجنة ومؤسسة كهرماء تقديرا لجهود العمال.

وبين أن كافة الجهات الحكومية في الدولة ترعى العمل والحفاظ على أمنهم وسلامتهم ضمن أولى الأساسيات في قيام أي مشروع في الدولة، مؤكدًا التزام كافة الجهات بأعلى المعايير الدولة للحفاظ على سلامة العمال أثناء العمل.

واعتبر أن حدث اليوم هو نموذج يعبر عن تقدير الجهات المختلفة للعمل على جهود أولئك العمال في مشاريع البنية التحتية للدولة.واعتبر أن حدث اليوم هو نموذج يعبر عن تقدير الجهات المختلفة للعمل على جهود أولئك العمال في مشاريع البنية التحتية للدولة.

وقال محمد علي المهندي مدير العلاقات العامة والاتصال بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" أن هذه البادرة قامت بها المؤسسة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، حيث تم تجميع وجبات الطعام من قبل متطوعين من موظفي كهرماء ومن خارج المؤسسة لتوزيعها على العمال المتواجدين في حظيرة بناء خزانات المياه العملاقة.

وأكد المهندي أن الخطوة تعكس مدى تضامن كهرماء مع العمال والإحساس الحقيقي بما يقومون به، ونحن من خلال هذا اليوم الاستثنائي نقدم لهم الدعم المعنوي كمسؤولين تجاه من يتولون بناء هذا المشروع الضخم. وتأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية لكهرماء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"