ناقلات وشل تعلنان إتمام المرحلة الأولى من نقل إدارة سفن الغاز الطبيعي المسال

اقتصاد الأحد 20-08-2017 الساعة 01:02 م

ناقلات غاز تابعة لشركة ناقلات القطرية
ناقلات غاز تابعة لشركة ناقلات القطرية
الدوحة - قنا

أعلنت شركة /ناقلات/ وشركة /شل الدولية للتجارة والشحن المحدودة/، اليوم، إتمام المرحلة الأولى لأكبر عملية انتقال للإدارة الفنية والتشغيلية لناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، بعد أن أصبحت ناقلة الغاز الطبيعي المسال /المفير/ من طراز /كيوماكس/ الناقلة العاشرة التي تنتقل إدارتها الفنية والتشغيلية خلال الأشهر العشرة الماضية من شركة /شل/ إلى شركة /ناقلات للشحن قطر المحدودة/، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل ناقلات.

من جانبه، أعرب المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، المدير العام لشركة ناقلات، في بيان صادر عن الشركة، عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققته الشركتان حتى اليوم والذي يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها ناقلات في زمن قياسي منذ تأسيسها مما ساهم في نموها وترسيخ هويتها كشركة فعالة ورئيسية في قطاع صناعة النقل البحري عالمياً.

كما أبدى المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، تقديره لشركة /شل/ على ما قدمته خلال السنوات الماضية من إدارة فنية متكاملة وخدمات تشغيل عالية الجودة، مضيفا أن التوسع السريع في أنشطة الشركة المتعلقة بإدارة السفن في غضون فترة زمنية قصيرة لم يساهم في نمو ناقلات وحسب، بل إنه مؤشر على التزامها بأن نكون شركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية المختلفة وذلك تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

بدوره، قال الدكتور جراهام هندرسون، نائب رئيس شركة شل لقطاع الشحن والأعمال البحرية: "لقد ساهم التعاون الوثيق بين شركة شل و/ناقلات/ في استكمال هذه المرحلة الانتقالية الأولى للإدارة الفنية للسفن بشكل آمن وفي غضون فترة زمنية قصيرة ، وفخورون بالاستمرار في الشراكة مع شركة ناقلات في دعم رؤية قطر الوطنية الرامية لتطوير صناعة النقل البحري".

وناقلة /المفير/ التي تبلغ قدرة حمولتها الاستيعابية 266,370 متر مكعب هي مملوكة بالكامل من قبل /ناقلات/ ومستأجرة من قبل شركة /قطر غاز/، وقد تم بناؤها في كوريا الجنوبية من قبل شركة /سامسونغ للصناعات الثقيلة/، وتم تسليمها في مايو 2009 حيث دخلت الخدمة منذ ذلك الحين.

وتعتبر /المفير/ ناقلة الغاز الطبيعي المسال العاشرة المملوكة بالكامل لناقلات ضمن عملية نقل الإدارة التقنية للسفن من شركة /شل/ إلى شركة /ناقلات للشحن قطر المحدودة/، ليصل إجمالي عدد السفن المدارة من قبل /ناقلات/ إلى 18 سفينة، تتكون من 14 ناقلة للغاز الطبيعي المسال و4 ناقلات لغاز البترول المسال.

وقد عملت شركة /شل/ على توفير مجموعة متكاملة من خدمات النقل والعمليات البحرية لأسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة /ناقلات/ منذ تأسيس الشركة في عام 2006، وشملت هذه الخدمات الإدارة الفنية لسفن كيو-ماكس والبالغ عددها 14 سفينة وسفن كيو-فليكس والبالغ عددها 11 سفينة.

كما عملت /ناقلات/ بشكل وثيق مع شركة /شل/ على مدى الأشهر العشرة الماضية لتطوير مجموعة من الخطط لضمان توفير انتقال آمن وسلس لجميع النواحي الإدارية والفنية للسفن.

ويعتبر أسطول ناقلات الأكبر في العالم والأكثر تقدماً من الناحية التقنية والقدرة الاستيعابية. وستواصل في الوقت الحالي شركة /شل/ إدارة 15 ناقلة أخرى للغاز الطبيعي المسال نيابة عن ناقلات وذلك في انتظار مراحل انتقال إدارية أخرى في المستقبل كما هو مخطط لها.

وتشكل /ناقلات/ حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 63 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن كبيرة لنقل غاز البترول المسال.

كما تضطلع الشركة بإدارة وتشغيل أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة"، وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر".

وتعتبر شل للشحن والأعمال البحرية مركز الخبرة البحرية في مجموعة شل إذ توفر خدمات إدارة السفن والخدمات التجارية والتكنولوجية، إلى جانب الخدمات الاستشارية للتأمين للعملاء من الداخل والخارج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"