الأغلى في التاريخ.. سيارة موديل 1956 تباع بـ 22.5 مليون دولار!

سيارات الإثنين 21-08-2017 الساعة 01:42 م

سيارة السباق ماركة "Aston Martin DBR1"
سيارة السباق ماركة "Aston Martin DBR1"
بوابة الشرق

قالت صحيفة "ساندي تيليجراف" الأسبوعية بأن سيارة السباق ماركة "Aston Martin DBR1" موديل عام 1956، بيعت في مزاد علني في الولايات المتحدة بقيمة 22.5 مليون دولار.

ووفقا للصحيفة، فإن هذه السيارة أصبحت الأغلى ثمنا في تاريخ صناعة السيارات البريطانية بعد أن تجاوز سعرها الحد الأقصى الذي بيعت به آخر سيارة صنعت في بريطانيا وهو 21.7 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن المزاد الذي بيعت فيه هذه السيارة التاريخية أقيم داخل صالة المزادات "Sotheby's" يوم الجمعة الماضي في مدينة مونتيري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في إطار فعالية أسبوع السيارات التي تقام هناك بشكل سنوي.

وكانت السيارة التي بيعت بمبلغ قياسي من نصيب بطل سباق السيارات البريطاني الشهير ستيرلنج موس، وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم.

وحصلت هذه السيارة على المركز الأول في سباق السيارات لأول مرة في عام 1959 في سباق أقيم في مدينة نيو ربورجرينج في ألمانيا، ومنذ 1962 لم تشارك السيارة في أي سباق وتحولت للاستخدام الشخصي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"