موسكو تدرس الرد على قرار واشنطن تعليق منح التأشيرات للروس

أخبار دولية الإثنين 21-08-2017 الساعة 03:21 م

وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
موسكو - قنا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها ستقوم بدراسة قرار واشنطن الأخير بشأن تعليق إصدار التأشيرات للروس والحد من خدمات القنصليات الأمريكية في هذا المجال، قبل اتخاذه أي تدابير تجاهها.

وقال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، في تصريح اليوم، "إن قرار واشنطن الحد من منح التأشيرات لمواطني روسيا يهدف إلى إثارة غضب الشعب الروسي من سلطة البلاد"، واعدا بدراسة خطوات واشنطن الأخيرة "بشكل دقيق" قبل اتخاذه أي تدابير تجاهها، مؤكدا في الوقت ذاته أن روسيا لا تنوي الانتقام من المواطنين الأمريكيين.

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو أعلنت في وقت سابق، اليوم في بيان لها، أن عملية إصدار التأشيرات للمواطنين الروس ستعلق اعتبارا من بعد غد الأربعاء، باستثناء تأشيرات الهجرة، بسبب قرار الاتحاد الروسي تقليص عدد موظفي السفارة الأمريكية في موسكو.

يذكر أن السلطات الروسية أمرت واشنطن بخفض عدد موظفي سفارتها وقنصلياتها ليصل إلى عدد الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة، كرد على عقوبات سابقة فرضتها واشنطن على موسكو من بينها طرد 35 دبلوماسيا ومصادرة أملاك دبلوماسية روسية في الولايات المتحدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"