إسرائيل تهدد بربط مستوطنة "معاليه أدوميم" بالقدس المحتلة

أخبار عربية الإثنين 21-08-2017 الساعة 03:31 م

مستوطنة معاليه أدوميم.. صورة أرشيفية
مستوطنة معاليه أدوميم.. صورة أرشيفية
القدس المحتلة – قنا

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن سلطات الاحتلال هددت بهدم منازل للبدو الفلسطينيين شرق مدينة القدس، رغم قرارٍ من المحكمة العليا يقضي بمنع هدم هذه المنازل.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، أن رئيس "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، يهدد بهدم منازل للبدو الفلسطينيين شرق مدينة القدس، لافتة إلى أن الحديث يدور عن منازل وخيم للفلسطينيين البدو بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم"، وفي المنطقة المعروفة باسم "إي 1"، حيث صدر فيها قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بمنع هدم هذه المنازل حتى إيجاد تسوية بين السكان و"الإدارة المدنية".

وأشارت إلى أن أهالي المنطقة لجأوا إلى المحكمة العليا وقدموا التماسا لفرض منع قاطع على "الإدارة المدنية" بهدم منازلهم تطبيقا للقرار السابق الصادر منها في القضية، حيث حددت يوم الثالث من سبتمبر المقبل موعدا للبت في الأمر.

وكانت جرافات الاحتلال قد هدمت في وقت سابق اليوم روضة أطفال تابعة لسكان المنطقة من العشائر الفلسطينية البدوية.

وفي سياق متصل، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بتجريف أراض زراعية جديدة في قرية "الجبعة" جنوب غرب بيت لحم بهدف إقامة معسكر تدريبي للجيش.

ولفتت مصادر محلية إلى أن عمليات التجريف طالت قبل أسبوع حوالي 10 دونمات في نفس المنطقة.. مؤكدة أن سلطات الاحتلال تعتزم الاستيلاء على نحو 70 دونما من أراضي قرية "الجبعة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"