"ويش" يدرب أطفال التوحد على ركوب الخيل

محليات الثلاثاء 22-08-2017 الساعة 05:29 ص

أطفال التوحد يشاركون في برنامج ركوب الخيل بمربط الشقب
أطفال التوحد يشاركون في برنامج ركوب الخيل بمربط الشقب
الدوحة - الشرق

نظَّم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، بالتعاون مع مربط الشقب للفروسية، سلسلة من الحصص التدريبية وأنشطة ركوب الخيول لأطفال التوحد من رابطة قطر لأسر التوحد، في إطار برنامجه الصيفي للأطفال المصابين بالتوحد.

وفتح مربط الشقب أبوابه لاستضافة هذه الأنشطة من خلال إدارة تعليم الفروسية، التي وفرت الخيول والتجهيزات والموظفين لاستضافة الأطفال المصابين بالتوحد للاستمتاع بركوب الخيل في الفترة المسائية لمدة أربعة أيام في الأسبوع.

وقد دأبت رابطة قطر لأسر التوحد على توفير فرص ركوب الخيل لأطفال التوحد خلال شهور الشتاء الباردة، ولكنها لم تتمكن في السنوات الماضية من تنظيم تلك الأنشطة خلال شهور الصيف الحارة. ولهذا يأتي هذا التعاون الجديد بين "ويش" والشقب ليتيح لأطفال التوحد فرصة استخدام حلبة الشقب المغطاة والاستفادة من حصص ركوب الخيل على مدار العام.

ويهدف البرنامج الصيفي، الذي ينظمه مؤتمر "ويش" لأطفال التوحد في إطار الخطة الوطنية للتوحد، إلى تلبية احتياجات أطفال التوحد للتفاعل من خلال الأنشطة الرياضية التي تقام خارج الفصل الدراسي، وكان الأطفال المشاركون في جلسات ركوب الخيل في الشقب قد استمتعوا بمهارات الحركة والتوازن، والتجربة الحسية والوجدانية المصاحبة لركوب الخيل.

وتستمر جلسات ركوب الخيل حتى نهاية الشهر الجاري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"