موريتانيا: مبادرة شبابية تطالب برفع حصار قطر

محليات الثلاثاء 22-08-2017 الساعة 02:21 ص

كلنا قطر
كلنا قطر
نواكشوط ـ الجزيرة

طالبت مبادرة شبابية موريتانية برفع الحصار المفروض على دولة قطر وإعادة الأمور إلى سابق عهدها، وناشد المشاركون في المبادرة الحكومة الموريتانية إعادة العلاقات مع قطر ورفع العلم القطري فوق سفارتها في العاصمة نواكشوط.

وقال القائمون على المبادرة إنهم سيعملون على تكثيف الأنشطة التضامنية مع قطر حتى يتم رفع الحصار عنها.

وكانت وزارة الخارجية الموريتانية أعلنت في السابع من يونيو الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأعلنت وزارة الخارجية الموريتانية -في بيان لها حينها- أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية اتخذ في ظل ما وصفته بإصرار قطر على "التمادي في السياسات التي تنتهجها".

ورفض الشعب الموريتاني قرار الحكومة وخرج في اليوم نفسه في مسيرة بالسيارات تنديداً به، وردد المشاركون -الذين رفعوا أعلاماً قطرية- شعارات تشيد بدور الدوحة وسياساتها في المنطقة العربية والإسلامية.

كما أصدرت الجالية الموريتانية في قطر بياناً أعربت فيه عن أسفها لقرار حكومتها، ودعتها لمراجعته والدعوة إلى حل الخلافات بين دول الخليج بالود والحوار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"