بقيمة 1.6 مليار ريال

المصرف: اتفاقية تعاون لتمويل مخازن الأغذية بميناء حمد

اقتصاد الثلاثاء 22-08-2017 الساعة 05:49 م

تبادل وثائق الإتفاقية
تبادل وثائق الإتفاقية
الدوحة - قنا

وقع مصرف قطر الإسلامي "المصرف"، اتفاقية تمويل بقيمة 1.6 مليار ريال مع شركة هندسة الجابر، وذلك لتمويل وتنفيذ مشروع "تصميم وبناء مرافق مباني ومخازن الأمن الغذائي" بميناء حمد.

وأوضح بيان صادر اليوم عن "المصرف" أن الاتفاقية التي وقع عليها بمقر البنك كل من السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، والسيد أسامة حديد الرئيس التنفيذي لشركة هندسة الجابر، ستمول تنفيذ وتصميم وبناء مشروع مرافق مباني ومخازن الأمن الغذائي في ميناء حمد، حيث سيتم تشييد مرافق المشروع على مساحة تبلغ 530 ألف متر مربع، وستتألف من مرافق تصنيع وتحويل وتكرير متخصصة للأرز والسكر الخام والزيوت الصالحة للأكل، وستكون هذه المنتجات متاحة للاستخدام المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد السيد باسل جمال أن "المصرف" يعمل على تقديم خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية صممت خصيصا لتلبية الاحتياجات المختلفة والمتغيرة لعملائه من الشركات، وأن البنك يعتز بتمويل مشروع مخازن الأمن الغذائي الذي تنفذه شركة هندسة الجابر والذي يمثل أهمية استراتيجية للدولة وكل من يعيش ويعمل فيها.

ولفت إلى أن "المصرف" قام بتمويل العديد من المشاريع التي تقوم بها شركة هندسة الجابر خاصة المتعلقة بالمشاريع الحكومية والبنية التحتية الكبرى.

من جانبه، أفاد السيد أسامة حديد بأن هندسة الجابر وباعتبارها المقاول الرئيسي فهي مسؤولة عن تصميم وتنفيذ المشروع بالكامل، وستتعاون مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة للتصميم وشركات متخصصة أخرى لتوريد التجهيزات والمصانع والمعدات المطلوبة، مبينا أن معظم المعدات سيتم استيرادها من أوروبا.

وأشار إلى أن تمويل "المصرف" سيمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه لجنة تسيير مشروع ميناء حمد وتسليم المشروع بموجب أعلى المعايير والمواصفات ووفق الجدول الزمني المطلوب.

يذكر أن مشروع تصميم وبناء مرافق مباني ومخازن الأمن الغذائي، سيضم صوامع للأرز وخزانات للزيوت وما يرافقها من بنية تحتية ومعدات النقل الخاصة، بالإضافة إلى معدات عمليات المناولة والتجهيز والتعبئة وإعادة التحميل والنقل المرتبطة بالمشروع.

كما سيحتوي المشروع على منشأة لإعادة تكرير النفايات الناتجة عن تجهيز السلع الأساسية وتحويلها إلى أعلاف حيوانية، وستعمل هذه المرافق المتطورة كمحطة مستقلة بكامل طاقتها وسيتم تخصيص 500 متر من رصيف الميناء لرسو وتفريغ السفن الخاصة بهذا المشروع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"