الدوحة تستعد لاستضافة يوم السياحة العالمي

اقتصاد الثلاثاء 22-08-2017 الساعة 06:04 م

استعدادات لاستضافة يوم السياحة العالمي بالدوحة
استعدادات لاستضافة يوم السياحة العالمي بالدوحة
الدوحة - قنا

أكدت الهيئة العامة للسياحة أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإستضافة فعاليات الإحتفال الرسمي بيوم السياحة العالمي بالدوحة في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل.

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للسياحة اليوم أن فعاليات الاحتفال بمنتدى يوم السياحة العالمي من المترقب أن تستقطب مسؤولين بارزين وممثلين عن هيئات ووزارات السياحة في شتى أنحاء العالم، حيث يتناولون بالنقاش أبعاد وآفاق الدور الذي يمكن للقطاع السياحي أن يؤديه في التنمية المستدامة، حيث تتواصل فعالياته على مدى يوم كامل في فندق شيراتون الدوحة، فيما تأكدت مشاركة متحدثين رسميين من كبار المسؤولين القطريين.

وقال السيد طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إن قطر سوف تستضيف اليوم العالمي للسياحة هذا العام بناء على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، معربا عن تطلعه بشدة إلى هذا الحدث المهم الذي يكتسب أهمية خاصة هذه السنة لتزامنه مع احتفالنا بالسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية.

وأضاف أن التزام قطر بتطوير قطاعها السياحي أصبح واضحاً وجلياً، لا سيما عقب قرارها الأخير بإعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.

وتكتسب هذه المناسبة أهمية مضاعفة لدى دولة قطر، وذلك لكونه يأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة في البلاد تغيرات كبيرة ومثيرة، حيث سيشهد منتدى يوم السياحة العالمي أيضاً إطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر التي تضع خطة خمسية تستهدف تنويع الأسواق المُصدرة للسياح، فضلاً عن تنويع المنتجات والخدمات السياحية.

من جانبه، قال السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة إن الهيئة مسرورة جدا بأن تحظى قطر بمثل هذا التمثيل القوي بين المتحدثين الدوليين في اليوم العالمي للسياحة هذا العام.

وأضاف أن المسؤولين القطريين الذين سوف يتحدثون في منتدى اليوم العالمي للسياحة هم جميعاً منخرطون في الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية والاقتصادية، كما أن تنوع المجالات التي يمثلونها تُظهر كيف أن خلق تجربة سياحية أصيلة هي عملية تتطلب تضافر الجهود في العديد من الجهات، سواء كانت تابعة للقطاع العام أو الخاص.

وأشار إلى أن اليوم العالمي للسياحة يمثل فرصة فريدة لجمع شركاء الصناعة من جميع أنحاء العالم للاحتفاء بمساهمة قطاع السياحة في التنمية طويلة المدى، والبحث عن سبل للاستفادة من إمكانيات المشروعات السياحية الحالية في تحقيق الاستدامة لقطر.

وتضم قائمة المتحدثين القطريين في المنتدى كلاً من سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد عبدالله المحشادي الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية.

وبالإضافة إلى المنتدى، سوف يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة فعالية مفتوحة للجمهور من المواطنين والمقيمين على السواء.. وفي اليوم التالي، سوف تتاح لكبار الزوار والمسؤولين في قطاع السياحة الدولية والخبراء الفرصة لزيارة معالم الجذب السياحي المتنوعة في قطر، بداية من مواقع التراث الثقافي ووصولاً إلى الأماكن الطبيعية ومرافق السياحة الرياضية في البلاد.

ويعتبر اليوم العالمي للسياحة هو اليوم الرسمي الذي خصّصته الأمم المتحدة لتسليط الضوء على مساهمة صناعة السياحة في التصدي لمجموعة من كبرى التحديات التي تواجه المجتمعات اليوم.

وكانت قطر قد فازت بحق استضافة فعاليات الاحتفال الرسمي بيوم السياحة العالمي من خلال التصويت الذي أجرته الجمعية العامة الحادية والعشرين لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والتي انعقدت في كولومبيا في عام 2015. ويُقام احتفال هذا العام تحت شعار "السياحة المستدامة - أداة للتنمية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"