"اليونيسيف": ارتفاع عدد الأطفال الانتحاريين بعمليات "بوكو حرام"

أخبار دولية الثلاثاء 22-08-2017 الساعة 06:33 م

عناصر من جماعة بوكو حرام
عناصر من جماعة بوكو حرام
جنيف - قنا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ارتفاع عدد الأطفال الذين استخدمتهم جماعة "بوكو حرام" لتنفيذ هجمات انتحارية في شمال شرق نيجيريا منذ بداية العام الجاري بنحو 4 أضعاف مقارنة بما تم تسجيله خلال العام الماضي بكامله.

وقالت منظمة "اليونيسيف"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن جماعة "بوكو حرام" استخدمت 83 طفلا كانتحاريين منذ بداية العام الجاري منهم 55 فتاة أغلبهن تقل أعمارهن عن 15 عاما، مشيرة إلى أنها سجلت في إحدى العمليات استخدام رضيع مربوط بجسد فتاة.

وأعربت عن قلقها البالغ بشأن الزيادة الكبيرة في "الاستخدام الوحشي للأطفال خاصة الفتيات كقنابل بشرية"، لافتة إلى أنها تتوقع أن يتعرض نحو 450 ألف طفل لسوء تغذية بحلول نهاية العام في شمال شرق نيجيريا.

ولفت البيان إلى أن هذه العمليات الانتحارية، التي زادت وتيرتها بشكل لافت هذا العام، أسفرت عن مقتل 170 شخصا على الأقل منذ شهر يونيو الماضي.

يشار إلى أن تمرد جماعة "بوكو حرام" الذي دخل عامه الثامن أودى بحياة أكثر من 20 ألف نيجيري، وأجبر أكثر من مليوني مواطن على الفرار من ديارهم باتجاه بلدان الجوار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"