توفير معلمين من خريجي جامعة قطر وبرنامج طموح ومؤسسة علم لأجل قطر

اكتمال استعدادات المدارس لاستقبال المعلمين والطلاب

محليات الأربعاء 23-08-2017 الساعة 04:03 ص

جانب من مسؤولي التعليم والشركاء الداعمين لحملة العودة للمدارس
جانب من مسؤولي التعليم والشركاء الداعمين لحملة العودة للمدارس
عادل الملاح

المحمدي: حملة العودة إلى المدارس تهدف لتهيئة الطلاب وأولياء الأمور للعام الدراسي

استقطاب 350 معلماً ومعلمة من خارج البلاد للتوظيف بالمدارس

نسرين الرفاعي: برامج توعوية بأهمية الغذاء الصحي خلال الفعاليات الحملة

أكد السيد حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والإتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي إكتمال الكادرين الأكاديمي والإداري بمختلف المدارس الحكومية في إطار استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017 – 2018، موضحاً أن الوزارة استقطبت حوالي 350 معلماً ومعلمة من خارج الدولة للتوظيف بالمدارس.

وأشار إلى أن عدد المعلمين الذين تم استقطابهم من الخارج قليل مقارنة بالأعوام السابقة والسبب في ذلك يرجع إلى توفير أعداد كثيرة من خريجي جامعة قطر وبرنامج طموح ومؤسسة علم لأجل قطر بالإضافة إلى فوائض المعلمين، مؤكداً أن الحصار لم يؤثر على اكتمال الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في قطر مول بمناسبة تدشين حملة العودة إلى المدارس للعام الأكاديمي 2017/2018م التي تبدأ فعالياتها اليوم وتستمر حتى يوم 10 سبتمبر القادم تحت شعار "بالعلم نبني قطر". شارك في المؤتمر كل من السيد حسن عبد الله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي، والسيدة ايمان أبو الهوى مديرة مؤسسة كيدزموندو قطر.

تدشين الحملة

وبهذه المناسبة قال السيد حسن عبد الله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي: كدأبها في كل عام تنظم الوزارة حملة العودة إلى المدارس تحت شعار "بالعلم نبني قطر" حيث تقام هذا العام تحت رعاية الشريك الاستراتيجي للوزارة بنك قطر الوطني، مشيداً، في الوقت ذاته، بداعمي وشركاء الحملة متمثلين في قطر مول ومؤسسة كيدز موندو حيث ستقام فعاليات الحملة داخل المجمع وأيضاً داخل مقر كيدز موندو، بالإضافة إلى كلية طب وايل كورنيل قطر من خلال برنامج "صحتك أولاً" التي تدعم هذه الحملة للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى أن دعم الشركاء ورعايتها لهذه الحملة يؤكد مسؤولياتها المجتمعية ودورها البارز في خدمة المجتمع، موضحاً أن مواعيد الحملة تبدأ من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساء.

تهيئة الطلبة

وأضاف المحمدي: إن حملة العودة إلى المدارس تهدف إلى تهيئة الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع بشكل عام لاستقبال العام الدراسي الجديد والاستعداد له بنشاط وهمة، خاصة بعد قضائهم أجازة صيفية طويلة. وتذكر الحملة المجتمع بمسؤولياته والتزاماته من أجل المشاركة في عام دراسي ناجح ومثمر إن شاء الله. وذلك من خلال البرامج التوعوية والترفيهية المتنوعة التي تستهدف الطلاب وأولياء أمورهم.

أنشطة مختلفة

وأكد المحمدي على الدور الكبير الذي تضطلع به الأسر وأولياء الأمور في تهيئة وإعداد أبنائهم وبناتهم الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتحفيزهم على الاجتهاد والتنافس مع أقرانهم على مقاعد الدراسة في تحصيل العلوم وممارسة الأنشطة واكتساب المهارات المختلفة مما ينعكس إيجاباً على مستوى أدائهم وتحصيلهم الأكاديمي، سعياً إلى التفوق والتميز في حياتهم العلمية والعملية، وحصولهم على أفضل الفرص التعليمية والمهنية التي تتيحها دولتنا الحبيبة قطر لأبنائنا.

وقالت السيدة نسرين الرفاعي، الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر: "يسرنا المشاركة مع وزارة التعليم والتعليم العالي بحملة العودة إلى المدارس للسنة الثانية على التوالي، وذلك في إطار حملة "صحتك أولاً" التي أطلقناها منذ 6 سنوات، بهدف حثّ أفراد المجتمع بكافة أعمارهم مع التركيز على النشء، على انتهاج أنماط الحياة الصحية. وتهدف مشاركتنا في حملة العودة إلى المدارس إلى توعية طلاب المدارس بأهمية الوقاية والتربية البدنية السليمة كما تهدف إلى تثقيفهم حول أساليب الوقاية من البدانة والأمراض الناتجة عنها".

تفاعل كبير

وقالت الدكتورة إيمان بكر أبوالهوى، مدير عام كيدزموندو الدوحة في قطر مول: "تتوجه كيدزموندو الدوحة، المدينة الترفيهية التعليمية المصغرة الأولى من نوعها في قطر، بجزيل الشكر لمشاركتها في مهرجان العودة إلى المدارس تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"